سبور ماروك » أخبار » بطولة الماسترز: فيدرر يتوج تأهله بفوز ثالث ونيشيكوري يودع

بطولة الماسترز: فيدرر يتوج تأهله بفوز ثالث ونيشيكوري يودع

بتاريخ: 19/11/2015 | 20:59 شارك »

roger-federer

توج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا تأهله الى الدور نصف النهائي
من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب المقامة في لندن، بفوز ثالث على التوالي على حساب الياباني كي نيشيكوري الثامن 7-5 و4-6 و6-4 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى اليوم الخميس.
وكان فيدرر اوقف في المباراة السابقة عند 23 فوزا سلسلة الانتصارات المتتالية للصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة السابقة بتغلبه عليه 7-5 و6-2 الثلاثاء، وحجز بطاقة التأهل الى نصف النهائي للمرة الثالثة عشرة (رقم قياسي).
وبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه الرابع في بطولة الماسترز (توج ايضا في 2008) بسهولة اثر تغلبه على نيشيكوري بالذات 6-1 و6-1، في حين تغلب فيدرر المتوج باللقب 6 مرات على التشيكي توماس برديتش السادس.
واحتاج فيدرر (34 عاما) الذي نجح في تحقيق 3 انتصارات متتالية للمرة السابعة، الى ساعتين و10 دقائق لتحقيق فوزه الرابع على الياباني في 6 مواجهات مباشرة بينهما.
في المقابل، ودع نيشيكوري (25 عاما) الذي حقق فوزا واحدا في الجولة الثانية على برديست، البطولة التي تخطى فيها العام الماضي دور المجموعات الى نصف النهائي في اول مشاركة، وستحدد نتيجة المباراة الثانية اليوم بين ديوكوفيتش وبرديتش هوية المتأهل الثاني، علما بان الاول يملك فرصة اكبر من منافسه حتى في حال الخسارة.
وتقدم فيدرر 3-1 بعد ان كسر ارسال منافسه الياباني ليجد نفسه بعد ذلك متخلفا 3-4، قبل ان ينجح بالاستيلاء على ارسال نيشيكوري مرتين لينهي المجموعة الاولى بصعوبة في صالحه.
وفي المجموعة الثانية، تقدم السويسري بسرعة 4-1 قبل ان يكسب الياباني 5 اشواط متتالية وينهيها في صالحه ليتعادلا بمجموعة لكل منهما.
وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، كسر فيدرر ارسال نيشيكوري مرتين وخسر ارساله مرة واحدة وفاز بها وبالمباراة.
وتقام غدا الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي تضم البريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيلاس فافرينكا الرابع والاسبانيين رافايل نادال الخامس الذي حجز بطاقته الى نصف النهائي، ودافيد فيرر السابع.
ويلعب غدا نادال مع مواطنه فيرر، وموراي مع فافرينكا.

الفرنسية

اكتب تعليقاً