بطولة المغرب 2013 للكرة الحديدية: نادي سطاد المغربي يحرز اللقب

بتاريخ: 17/11/2013 | 21:30 شارك »

petanque

أحرز نادي سطاد المغربي لقب بطولة المغرب للكرة الحديدية لموسم 2013، التي احتضن منافساتها نادي أولمبيك خريبكة، يومي 16 و17 نونبر الجاري.

وجاء تتويج ثلاثي سطاد المغربي، المتكون من حفيظ العلوي وعبد الصمد منقاري ورشيد حبشي، عقب فوزه في المباراة النهائية، التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على ثلاثي نادي سبورتينغ فاس بحصة 13 مقابل 4، فيما عادت الرتبة الثالثة لثلاثي من نادي سطاد المغربي? على حساب ثلاثي نادي الجمعية الرياضية البيضاوية الذي حل في المرتبة الرابعة.

وبخصوص بطولة المغرب للتسديد بالدقة فقد عاد اللقب للاعب حفيظي عبد اللطيف من نادي الوطية بطانطان التابع لعصبة سوس الصحراء عقب تفوقه في اللقاء النهائي على اللاعب محمد أجود من نادي سطاد المغربي (عصبة الوسط) بحصة 37 مقابل 29.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية وعصبة الشاوية، مشاركة 264 لاعبا، يمثلون 64 ثلاثيا ينتمون للأندية التابعة لثماني عصب جهوية وهي سوس والصحراء وتانسيفت الحوز والشاوية والوسط والشمال الغربي وتافيلالت وأطلس سايس والشرق، فضلا عن مشاركة 16 راميا يمثلون العصب الثمانية المنضوية تحت لواء الجامعة في البطولة الوطنية لمسابقة التصويب بالدقة.

وتميز الحفل الختامي للبطولة? الذي ترأسه عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي بحضور رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبون وفعاليات رياضية وجمعوية، بتوزيع الميداليات والكؤوس والجوائز على الفائزين في مختلف مسابقات هذه التظاهرة الرياضية.

وقال مندوب وزارة الشباب والرياضة طارق عواد في تصريح لوكالة المغرب العربي، إن تنظيم بطولة المغرب للكرة الحديدية بمدينة خريبكة وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، تندرج في إطار الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال المجيد وفي إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية الهادفة إلى تشجيع الرياضات النشيطة.

و.م.ع

اكتب تعليقاً