بطولة ايطاليا: انتر ميلان ونابولي في مباراة قمة

بتاريخ: 27/11/2015 | 11:17 شارك »

serie-a

تشهد المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم مباراة قمة بين انتر ميلان المتصدر ونابولي الثاني الاثنين المقبل.

وتفتتح المرحلة السبت فيلتقي تورينو مع بولونيا، وميلان مع سمبدوريا، وتستكمل الاحد فيلعب كييفو مع اودينيزي، وفروزينوني مع فيرونا، وجنوى مع كاربي، وروما مع اتالانتا، وامبولي مع لاتسيو، وباليرمو مع يوفنتوس، ويلعب الاثنين ايضا ساسوولو مع فيورنتينا.
وانفرد انتر ميلان برصيد 30 نقطة، وذلك بعد فوزه الكاسح على فروزينوني بأربعة اهداف نظيفة.
ويملك نابولي الثاني 28 نقطة، بفارق الاهداف عن فيورنتينا الذي سقط في فخ التعادل مع امبولي في المرحلة الماضية وفقد الصدارة.

ويقدم انتر ميلان مستويات مغايرة تماما للمواسم الماضية التي عانى فيها واحتل مراكز بعيدة عن الصدارة، لكنه عاد هذا الموسم بقيادة المدرب روبرتو مانشيني الى المنافسة بقوة لاستعادة اللقب.
لكن مدافعه السابق ماركو ماتيرازي اعتبر في تصريح لصحيفة « غازيتا ديلو سبورت » ان « نابولي فريق مرعب حاليا »، مضيفا « انهم منظمون جيدا ويحققون امورا جيدة ويملكون هيغوين الذي يعتبر من بين افضل خمسة هدافين في العالم ».
ويتصدر الارجنتيني غونزالو هيغوين ترتيب هدافي الدوري الايطالي برصيد 10 اهداف، لكن دفاع الانتر يبدو متماسكا حيث اهتزت شباك الفريق ثماني مرات فقط حتى الان.

وفي حين يركز انتر ميلان على بطولتي الدوري والكأس في ايطاليا، فان نابولي ينافس بقوة على جبهة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) حيث حقق امس فوزه الخامس على التوالي وكان على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-صفر، علما بأنه كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة الماضية.

ولن تكون مهمة فريق مانشيني سهلة لان نابولي يسعى على ارضه وبين جمهوره الى اعتلاء الصدارة سعيا الى احراز لقبه الثالث في الدوري بعد اللقبين اللذين نالهما عامي 1987 و1990 مع الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.
ويستضيف ساسوولو الخامس (22 نقطة) فيورنتينا الثالث والمتصدر السابق (28 نقطة) في مباراة قوية ايضا يسعى فيها الاخير الى استعادة توازنه بعد اهداره نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة.
ويعول فيورنتينا على هدافه الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي سجل تسعة اهداف، والمطارد حسب وسائل الاعلام الايطالية من تشلسي الانكليزي.
ولم يشرك المدرب البرتغالي باولو سوزا كالينيتش اساسيا امام امبولي، لكنه اضطر الى الدفع به في الشوط الثاني بعد تأخر فريقه بهدفين، ونجح الهداف الكرواتي برد التحية مرتين منقذا فيورنتينا من الهزيمة الرابعة هذا الموسم.
واعترف سوزا بأن عدم اشراك كالينيتش اساسيا امام امبولي كان « خطأ »، مشيرا الى انه سيدفع به منذ البداية امام ساسوولو.
ويحل يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الماضية ضيفا ثقيلا على باليرمو حيث يأمل العودة بالنقاط الثلاث التي قد تضعه بين الخمسة الاوائل.

وتحسنت عروض يوفنتوس في الفترة الاخيرة فارتقى في الترتيب ليصبح سادسا برصيد 21 نقطة بعد فوزه على غريمه ميلان في المرحلة الماضية 1-صفر، كما ان لاعبيه يتمتعون بمعنويات عالية بعد تكرار الفوز على مانشستر سيتي الانكليزي (1-صفر) في دوري ابطال اوروبا ما فتح الباب امامهم لبلوغ الدور الثاني وضمان صدارة المجموعة الى حد كبير.
ويستضيف روما الرابع (27 نقطة) اتالانتا العاشر (18 نقطة) بحثا عن الفوز للتخفيف من عبء الخسارة المذلة التي تلقاها امام برشلونة الاسباني 1-6 الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، والتي فرضت عليه حسابات صعبة اذ يتعين عليه الفوز في مباراته الاخيرة ضمن المجموعة الخامسة على باتي بوريسوف البيلاروسي للحفاظ على فرصته في التأهل الى دور الـ16.

ويفتقد فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا المهاجمين العاجي جيرفينيو والمصري محمد صلاح.
ويأمل ميلان السابع (20 نقطة) في نفض غبار خسارته امام يوفنتوس عندما يستضيف سمبدوريا الثاني عشر (16 نقطة)، خصوصا وان الانتقادات لمدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الذي تولى المهمة هذا الموسم في ازدياد.

الفرنسية 

اكتب تعليقاً