سبور ماروك » أخبار » تنس: موراي يهزم ديوكوفيتش ويتوج بالبطولة الختامية

تنس: موراي يهزم ديوكوفيتش ويتوج بالبطولة الختامية

بتاريخ: 21/11/2016 | 22:30 شارك »

andy-murray-2016

توج أندي موراي بلقب البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، إثر تغلبه على نوفاك ديوكوفيتش 6-3 و6-4، الأحد، ليحافظ عل صدارته للتصنيف العالمي.

وأذهل موراي 18 ألف مشاهدا حضروا لمتابعة المباراة بتتويجه باللقب للمرة الاولى، وتغلبه على منافسه الرئيسي للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

يشار إلى ان هذ اللقب هو الخامس لموراي في آخر خمس بطولات شارك بها، كما أن هذا اللقب هو الاول الذي يحققه في بلاده على ديوكوفيتش الذي توج بلقب البطولة في آخر أربع نسخ.

وقال موراي:  » إنه يوم مميز، لأنه شهد مواجهة نوفاك. لقد لعبنا مباريات في بطولات الجائزة الكبرى، وفي الأولمبياد، إنها منافسة صعبة ».

وأضاف: « لقد خسرت العديد من تلك المباريات وسعيد للغاية بالفوز بهذه المباراة. إنهاء العام وأنا المصنف الأول على العالم أمر لم أكن أتوقعه. لم أكن لأفعل هذا بدون فريقي وعائلتي ».

وأعترف ديوكوفيتش أن موراي تفوق عليه اليوم حيث قال:  » بالتأكيد أندي يستحق أن ينهي العام وهو المصنف الأول. لقد لعب بشكل أفضل مني. في اللحظات الحاسمة لم أستطع العودة للمباراة ».

وتابع:  » تحسنت في النهاية، ولكن الوقت كان قد فات. أهنئ أندي وفريقه على هذا العام الرائع. لدي الكثير من الأشياء التي يجب أن أنظر إليها، خاصة الجزء الأول من الموسم ».

ولا يزال ديوكوفيتش يتفوق في المواجهات المباشرة التي جمعته بموراي حيث فاز في 24 مباراة فيما خسر في 11 مباراة.

ومدد موراي ، الذي أصبح اللاعب السابع عشر الذي ينهي الموسم في صدارة التصنيف منذ أن بدأت فكرة التصنيف في 1973، سلسلة انتصاراته المتتالية لتصل لـ24 مباراة حيث أنهى الموسم فائزا بـ78 مباراة مقابل الخسارة في تسع مباريات.

اكتب تعليقاً