سبور ماروك » ركوب الامواج » تنظيم الجائزة الكبرى لأكادير في رياضة ركوب الأمواج و »البوديبورد » في فاتح دجنبر القادم

تنظيم الجائزة الكبرى لأكادير في رياضة ركوب الأمواج و »البوديبورد » في فاتح دجنبر القادم

بتاريخ: 21/11/2016 | 21:50 شارك »

surf-agadir-2016
تحتضن مدينة أكادير يوم فاتح دجنبر القادم، منافسات الجائزة الكبرى لأكادير في رياضة ركوب الأمواج (سورف)، ورياضة « بوديبورد » .

ويتوقع المنظمون أن تشهد هذه التظاهرة الرياضية مشاركة العديد من المتنافسين الذين يحتلون مراتب متقدمة في هذه الرياضة على الصعيد العالمي ، مما سيعطي لهذه الجائزة صيتا عالميا.

وفي هذا السياق ، ذكر بلاغ للمنظمين أن اختيار موعد إجراء هذه المنافسة الرياضية يتصادف مع نهاية إحدى مراحل التباري على بطولة العالم لهذه الرياضة ، والتي تجري في لاس بالماس ، بجزر الكناري، المجاورة للشواطئ المغربية.

وحسب المصدر نفسه ، فمن المتوقع أن يتوافد على مدينة أكادير حوالي 50 رياضيا من المصنفين على الصعيد العالمي في المراتب الأولى لممارسة هذه الرياضة.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية العالمية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لهذه الرياضة ، وبدعم من المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة ، والسلطات المحلية.

وستجرى منافسات هذه المسابقة في شاطئ إيموران، على بعد حوالي 12 كلم شمال أكادير ، حيث سبق لهذا الموقع ، الذي يوجد في قلب المحطة السياحية لتغازوت، أن احتضن منافسات لرياضات ركوب الأمواج ذات بعد دولي.

للإشارة ،فإن رياضات ركوب الأمواج أصبحت من بين المؤهلات الأساسية للترويج لأكادير بوصفها الوجهة السياحية البحرية الأولى على الصعيد الوطني ، لاسيما وأن شواطئ المنطقة تصل في مجموعها لأزيد من 20 شاطئا ، ممتدة على أزيد من 160 كلم ، وتمتاز بجودة رمالها ، وتنوع مناظرها الطبيعية ، فضلا عن مناخها المشمس على امتداد فصول السنة.

وم ع

اكتب تعليقاً