سبور ماروك » ألعاب القوى » تنظيم الدورة الثالثة لسباق « أطلس ترايل تافراوت » من 18 إلى 20 نونبر الجاري

تنظيم الدورة الثالثة لسباق « أطلس ترايل تافراوت » من 18 إلى 20 نونبر الجاري

بتاريخ: 09/11/2016 | 8:33 شارك »

tafraout-atlas-trail-2016

تنظم مؤسسة « موروكو أطلس صحرا ترايل »، بمدينة تافراوت (إقليم تيزنيت) الدورة الثالثة للتظاهرة الرياضية « أطلس ترايل تافراوت »، من 18 إلى 20 نونبر الجاري.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة سباق « أطلس ترايل تافراوت »، الذي يشرف عليه العداء المغربي لحسن أحنصال، حامل لقب « ماراطون الرمال » خلال عشر دورات، يتضمن تنظيم مسابقتين أولاهما عبارة عن سباق على مسافة 72 كيلومتر، إضافة إلى سباق آخر على مسافة 21 كيلومترا.

وموازاة مع ذلك، قرر المنظمون تنظيم جولة سياحية مشيا على الأقدام، وهي مفتوحة أمام جميع الراغبين في اكتشاف جمال تافراوت ومحيطها، من سكان المدينة وزوارها من السياح المغاربة والأجانب.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم عدد من المسابقات الرياضية لفائدة لأطفال من أجل انتقاء العدائين الصغار المنحدرين من المنطقة، والعمل على رعايتهم وتأهيلهم وفقا لمعايير علمية.

ومن المقرر أيضا أن يوزع المنظمون بمناسبة الدورة الثالثة ل »أطلس ترايل تافراوت » 1000 حذاء رياضي على عدد من الممارسين الصغار لمختلف الرياضات في تافراوت، وذلك قصد تشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وإلى جانب الأنشطة الرياضية، تقرر أن تشهد الدورة الثالثة للسباق تنظيم أنشطة أخرى ذات صبغة ثقافية واجتماعية وفنية، حيث سيتم تنظيم ندوة حول وموضوع « المرأة القروية ودورها في التنمية بتافراوت »، إلى جانب تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات، لتختتم هذه الأنشطة بتنظيم سهرة فنية بمشاركة فرق موسيقية تراثية.

يشار إلى أن هذه التظاهرة، التي تتيح الفرصة للمشاركين لاكتشاف سحر المناطق الجبلية في قلب الأطلس الصغير، تنظم بتعاون مع عمالة إقليم تزنيت وبلدية تافراوت، ورعاية عدد من الممولين.

وتقع مدينة تافراوت في جبال الأطلس الصغير على علو 1200 متر عن سطح البحر، وسط منطقة تتكون من صخور الغرانيت الوردي التي تشكل لوحة طبيعة فريدة من نوعها، مما جعلها منطقة تستقطب عددا كبيرا من السياح المغاربة والأجانب على مدار السنة.

وم ع

اكتب تعليقاً