سبور ماروك » ألعاب القوى » تنظيم المسابقة الإقليمية الثانية للترياثلون الموحدة للأولمبياد الخاص من 25 إلى 28 نونبر الجاري بشرم الشيخ بمشاركة المغرب

تنظيم المسابقة الإقليمية الثانية للترياثلون الموحدة للأولمبياد الخاص من 25 إلى 28 نونبر الجاري بشرم الشيخ بمشاركة المغرب

بتاريخ: 21/11/2016 | 9:05 شارك »

special-olym-egypte-2016
تحتضن مدينه شرم الشيخ المصرية ، في الفترة ما بين 25 و28 نونبر الجاري، منافسات المسابقة الإقليمية الثانية للترياثلون الموحدة للأولمبياد الخاص، بمشاركة المغرب .

وذكر بيان للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي، الأحد، أن هذه التظاهرة الرياضية ستعرف بالإضافة إلى المغرب، مشاركة العراق والمملكة العربية السعودية وعمان وسوريا وليبيا وفلسطين وتونس ولبنان والجزائر ، ومصر (البلد المنظم).

وتشتمل المسابقة الثلاثية (ترياثلون) على رياضات السباحة (375 مترا) وركوب الدراجات (10 كلم) ، و الجري (2.5 كلم).

ويشارك في المسابقة لاعبون من ذوي الإعاقة الذهنية إلى جانب لاعبين أسوياء، في ما يعرف بالرياضات الموحدة أو المدمجة، ويتكون كل فريق من لاعبين من الأولمبياد الخاص وشريك من الأسوياء، ويشارك اللاعبان في السباحة والعدو، بينما يشارك الشريك في الدراجات.

ويذكر أن الدورة الأولى للمسابقة الإقليمية للترياثلون الموحدة للألمبياد الخاص، أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة ستة بلدان.

وم ع

اكتب تعليقاً