سبور ماروك » فنون قتالية » تنظيم كأس العالم للفرانكفونية الحادية عشر وبطولة البحر الأبيض المتوسط السادسة في رياضة التايكوندو بمدينة العيون من 1 الى 5 دجنبر القادم

تنظيم كأس العالم للفرانكفونية الحادية عشر وبطولة البحر الأبيض المتوسط السادسة في رياضة التايكوندو بمدينة العيون من 1 الى 5 دجنبر القادم

بتاريخ: 09/11/2016 | 9:19 شارك »

frm-taekwondo
تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح وخامس دجنبر القادم فعاليات كأس العالم الفرانكفونية الحادية عشر وبطولة البحر الأبيض المتوسط السادسة في رياضة التايكوندو، اللتان تنظمهما الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعصبة الصحراء للعبة.

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح وخامس دجنبر القادم فعاليات كأس العالم الفرانكفونية الحادية عشر وبطولة البحر الأبيض المتوسط السادسة في رياضة التايكوندو، اللتان تنظمهما الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعصبة الصحراء للعبة.

وأبرز رئيس الجامعة السيد إدريس الهلالي أن هذه التظاهرة تتميز بكونها تجمع بطولتين دوليتين، وهي المرة الاولى في تاريخ رياضة التايكوندو، حيث تهم الأولى كأس الفرانكفونية العالمية في نسختها الحادية عشر، فيما تهم الثانية بطولة كأس البحر الأبيض المتوسط في دورتها السادسة.

وأضاف السيد الهلالي في كلمة خلال ندوة صحفية عقدتها الجامعة الملكية المغربية لرياضة التايكوندو بتنسيق مع عصبة الصحراء للعبة اليوم الثلاثاء بالعيون ان هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة أندية أربع قارات فيما يخص الدورة 11 لكاس العالم للفرنكفونية، وأندية ثلاث قارات بالنسبة لكاس البحر الأبيض المتوسط في نسختها السادسة، ستكون فرصة لأبطال حوض البحر الأبيض المتوسط من أجل الاحتكاك استعدادا للتظاهرة الاولمبية التي ستحتضنها إسبانيا خلال شهر يونيو القادم.

وذكر السيد الهلالي ان هذه التظاهرة ستعرف حضور رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، ورئيس الاتحاد الاوربي، ورئيس الاتحاد الإفريقي لهذه الرياضة، الى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لرياضة التايكوندو.

من جهته ابرز رئيس عصبة الصحراء للتايكوندو مولود الكيرع ان تنظيم هذه التظاهرة يسعى الى إبراز المؤهلات التي تزخر بها مدينة العيون سواء على مستوى المرافق الرياضية أو البنيات التحتية التي تؤهلها لاحتضان تظاهرات قارية وعالمية في مختلف الرياضات.

وأضاف السيد الكيرع في كلمة خلال هذا اللقاء الذي حضره الكاتب العام للجامعة المغربية للتايكوندو السيد محمد الداودي، والمدير التقني بالجامعة السيد فليب بويدو، أن هذه التظاهرة المنظمة بدعم من المجالس المنتخبة وولاية جهة العيون الساقية الحمراء ووزارة الشباب والرياضة وعدد من المتدخلين ستعرف مشاركة ازيد من 350 بطلا دوليا في رياضة التايكوندو، مشيرا الى ان 25 دولة أكدت الى حد الآن مشاركتها في هذه التظاهرة، و أن عملية التسجيل ما زالت مفتوحة إلى غاية 20 نونبر الجاري.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً