جوكوفيتش يصطدم بنادال بقبل نهائي الختامية

بتاريخ: 20/11/2015 | 11:17 شارك »

nadal-djo

حجز الصربي نوفاك جوكوفيتش مكانا له في الدور قبل النهائي للبطولة الختامية لموسم التنس للرجال، بفوزه على منافسه التشيكي توماس برديتش بنتيجة 6-3 و7-5، الخميس، في آخر مباراة للاعبين في دور المجموعتين.

وكان المصنف الأول على العالم بحاجة للفوز بمجموعة واحدة، ليضمن المركز الثاني في مجموعته خلف السويسري روجيه فيدرر، الذي لم يخسر في ثلاث مباريات خاضها في دور المجموعات بعد تغلبه في وقت سابق على الياباني كي نيشيكوري.
ويلتقي جوكوفيتش في قبل النهائي مع الإسباني رفائيل نادال، السبت، بينما يلعب فيدرر الفائز بلقب البطولة 6 مرات أمام ستانيسلاس فافرينكا أو البريطاني أندي موراي.

وخسر « جوكو » الساعي للقبه الرابع على التوالي في البطولة الختامية التي تقام في لندن منذ عام 2009، أمام فيدرر الثلاثاء الماضي، وهو ما مثل نهاية لثلاث سنوات متتالية لم يخسر فيها اللاعب الصربي على ملعب مغطى.
لكن جوكوفيتش استعاد توازنه بعد أن كسر إرسال برديتش مرتين في المجموعة الأولى، ورغم ابتعاده عن أفضل مستوياته فإن هذا كان كافيا لجوكوفيتش لحسم المباراة لصالحه.

وكان الأمل الوحيد للاعب التشيكي في التأهل هو الفوز على جوكوفيتش بمجموعتين دون رد، لكن المهمة بدت صعبة خاصة بعد أن فاز مرتين فقط على منافسه الصربي في 22 مواجهة جمعتهما.

اكتب تعليقاً