سبور ماروك » محركات » حفل فخم بنيويورك لتقديم وترويج رالي « عائشة للغزالات »

حفل فخم بنيويورك لتقديم وترويج رالي « عائشة للغزالات »

بتاريخ: 20/11/2015 | 10:48 شارك »

rallye-gazelle

شارك المئات من المهنيين وعشاق السيارات من جميع أنحاء الولايات المتحدة، الأربعاء، في حفل فخم خصص لتقديم والترويج لرالي « عائشة للغزالات » الذي سيحتفل في سنة 2016 بالذكرى ال 26 لانطلاقه.

واجتذب هذا الحدث، الذي نظم من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة بشراكة مع الوكالة المنظمة للرالي (مايونغا)، العشرات من المستشهرين ورجال الأعمال ومهنيي الإعلام، كما تميز الحفل بحضور المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، التي كانت راعية للرالي لعدة سنوات.

وأشار شكيب الغدواني، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بالولايات المتحدة، إلى أن رالي « عائشة للغزالات » يشكل فرصة جيدة للترويج لصورة محترمة وشاملة للنساء بكل المجالات، بما في ذلك سباق السيارات.
وأضاف أن هذا الحدث الرياضي يقدم أيضا صورة عن المغرب كوجهة حديثة، ودية ومتسامحة، حيث تعيش المشاركات مغامرة إنسانية بكل أمان.

من جهتها، اعتبرت لاغارد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن رالي « عائشة للغزالات » يعد « حدثا استثنائيا »، و »متقدما على عصره » بالنظر إلى حجمه وطبيعة اشتغاله.
وأعربت لاغارد عن « إعجابها » لرؤية المغرب، البلد العربي والمسلم، ينظم مثل هذا الحدث الذي تقتصر المشاركة فيه على العنصر النسوي، وإعطائه، بالتالي، القدوة نحو الانفتاح والتسامح.

من جانبها، أكدت دومينيك سيرا، مؤسسة الرالي، أن « عائشة للغزالات » يعتبر « الرالي الوحيد المخصص للنساء في العالم، والسباق الأول من نوعه الذي يعطي مثل هذه المكانة للمرأة في عالم سباق السيارات ».
وشددت على أن هذه المنافسة النسائية تعكس الانفتاح والحداثة التي يتميز بها المغرب وكذلك الأمن والاستقرار الذي ينعم به، مع إعطائه مثالا حيا على « حسن ضيافة ولطف وود المغاربة ».

إلى جانب مكانته في عالم المنافسات الرياضية، أكدت السيدة سيرا أن الرالي تمكن من فرض نفسه على الساحة الاقتصادية والثقافية في العالم بأسره، موضحة « أنه حدث لديه تاريخ يحكيه وقيم يشاطرها ».

يذكر أن رالي « عائشة للغزالات » يندرج في إطار مقاربة مواطنة وبيئية ومسؤولة تحرص على المحافظة على الطبيعة عبر وضع نظام للتدبير البيئي، كما يمتد تأثيره ليشمل قطاعات اجتماعية واقتصادية من خلال مبادرات خيرية لفائدة السكان المحليين واستخدام المنتوجات المحلية.

وقد تميزت الأمسية بعرض فيلم وثائقي حول تاريخ السباق وإبراز التنوع البيئي والمجتمعي والثقافي للمغرب.

و م ع

اكتب تعليقاً