سبور ماروك » أخبار » دورة باريس: اللقب الثالث على التوالي لديوكوفيتش

دورة باريس: اللقب الثالث على التوالي لديوكوفيتش

بتاريخ: 08/11/2015 | 17:35 شارك »

Djokovic

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بطلا للمرة الرابعة والثالثة على التوالي لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 3ر3 ملايين يورو، بفوزه على البريطاني اندي موراي 6-2 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الاحد.
وبات ديوكوفيتش اول لاعب يفوز بهده الدورة اربع مرات واول لاعب ايضا يحرز 6 دورات ماسترز للالف نقطة في العام ذاته.
وهو الفوز الـ78 لديوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم فقط، والثاني والعشرون على التوالي، كما انه الفوز الخامس عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.
وكان ديوكوفيتش بطل اعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب دورة باريس عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الاسباني دافيد فيرر.
واللقب هو العاشر لديوكوفيتش هذا العام، والسادس في دورات الالف نقطة التسع هذا الموسم ايضا بعد تتويجه في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام السويسري روجيه فيدرر).
وتوج الصربي بثلاثة القاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية.
في المقابل، فشل موراي في احراز خامس لقب هذه السنة بعد ميونيخ الالمانية ومدريد وكوينز الانكليزية ومونتريال الكندية.

الفرنسية

اكتب تعليقاً