سبور ماروك » أخبار » دورة باريس: جوكوفيتش وموراي لربع النهائي

دورة باريس: جوكوفيتش وموراي لربع النهائي

بتاريخ: 06/11/2015 | 9:32 شارك »

tennis-maroc

تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول والبريطاني أندي موراي الثاني إلى الدور ربع النهائي من دورة باريس الدولية في كرة التنس، آخر دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 3.288.530 ملايين يورو، الخميس.
وفي ثمن النهائي، فاز جوكوفيتش على الفرنسي جيل سيمون الرابع عشر 6-3 و7-5، وسحق موراي البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر 6-1 و6-صفر.
وهو الفوز الـ75 لجوكوفيتش هذا الموسم مقابل 5 هزائم، والتاسع عشر على التوالي، كما أنه الفوز الثاني عشر على التوالي في دورة باريس بيرسي.
وخاض الصربي 13 مباراة نهائية متتالية هذا الموسم منذ خسارته ربع نهائي دورة الدوحة في يناير الماضي.
وكان جوكوفيتش بطل أعوام 2009 و2013 و2014 في الموسم الماضي أول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب الدورة عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما كان نال لقب 2013 على حساب الإسباني دافيد فيرر.
وفي المباراة الثانية، حقق موراي فوزا ساحقا على غوفان، بعد أن تغلب بسهولة أيضا على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-1 و6-2 في 58 دقيقة، الأربعاء، في الدور الثاني.
واحتاج موراي إلى 53 دقيقة فقط للتخلص من عقبة غوفان ووجه بالتالي إنذرا شديد اللهجة لبلجيكا، التي ستلاقي بريطانيا في الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في الفترة بين 26 و28 نوفمبر الحالي في غنت.
وهو الفوز الثاني لموراي على غوفان في مباراتين فقط بينهما حتى الآن بعد الأولى في الدور الأول من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي.
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر، والذي استفاد من انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري السادس بسبب الإصابة في الظهر.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً