دورة باريس: موراي وغاسكيه اول المتأهلين الى ربع النهائي

بتاريخ: 05/11/2015 | 14:11 شارك »

tennis-maroc

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف ثانياً في البطولة إلى الدور ربع النهائي من دورة باريس الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه الساحق على البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر في البطولة 6-1 و6-صفر في ثمن النهائي اليوم الخميس.

وهو الفوز الثاني على التوالي لموراي الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل، بعد الاول السهل ايضا على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-1 و6-2 في 58 دقيقة امس الاربعاء في الدور الثاني.
واحتاج موراي الى 53 دقيقة فقط للتخلص من عقبة غوفان ووجه بالتالي انذرا شديد اللهجة لبلجيكا التي ستلاقي بريطانيا في الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في الفترة بين 26 و28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في غنت.
وهو الفوز الثاني لموراي على غوفان في مباراتين فقط بينهما حتى الان بعد الاولى في الدور الاول من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، العام الماضي.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر والذي استفاد من انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري السادس بسبب الاصابة في الظهر.
وكسب غاسكيه المجموعة الاولى بصعوبة 7-6 بعد الاحتكام الى شوط فاصل 7-3، وتقدم بسهولة في الثانية 4-1 قبل ان يعلن الياباني انسحابه.
والتقى غاسكيه ونيشيكوري 5 مرات سابقا وكان الفوز دائما حليف الفرنسي.
في المقابل، التقى موراي وغاسكيه 9 مرات حتى الان وفاز البريطاني 6 مرات اخرها في ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية هذا العام، مقابل 3 هزائم اخرها في دورة روما عام 2012.

ويلعب لاحقا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب في العامين الاخيرين مع الفرنسي الاخر جيل سيمون الرابع عشر، والسويسري روجيه فيدرر الثالث مع الاميركي جون ايسنر الثالث عشر، والاسباني دافيد فيرر الثامن مع البلغاري غريغوري ديميتروف، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع مع الصربي فيكتور ترويسكي، والتشيكي توماس برديتش الخامس مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع، والاسباني رافايل نادال السابع مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون.
وكان ديوكوفيتش بطل عام 2009 ايضا بات الموسم الماضي اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب الدورة عندما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش، بعدما نال لقب 2013 على حساب فيرر.

يذكر ان ديوكوفيتش يسعى الى لقبه السادس من اصل دورات الالف نقطة التسع لهذا الموسم، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد (توج به موراي على حساب نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام فيدرر).
كما انه يسعى الى اللقب العاشر هذا الموسم والـ58 في مسيرته الاحترافية وسيصبح في حال تتويجه بدورة باريس بيرسي، اول لاعب في التاريخ يحرز 6 القاب في دورات الماسترز في عام واحد.

اكتب تعليقاً