دوري أوروبا: تأهل 14 فريقا إلى الدور الثاني

بتاريخ: 27/11/2015 | 11:16 شارك »

Europa-League-2015

شهدت الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات في الدوري الأوروبي لكرة القدم، تأهل لاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي وبازل السويسري وتوتنهام الإنجليزي وشالكه الألماني وسبارتا براغ التشيكي وأتلتيك بلباو الإسباني إلى الدور الثاني.
كما تأهل إلى الدور نفسه مولده النروجي وليفربول الإنجليزي ودورتموند الألماني وكراسنودار الروسي ونابولي الإيطاي وفياريال الإسبانية ورابيد فيينا السويسري وبراغا البرتغالي.

وحجز ليفربول الإنجليزي البطاقة الأولى في المجموعة الثانية، بعدما أخرج بوردو الفرنسي بفوزه عليه 2-صفر، وتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط على حساب سيون (8) الذي بات مهددا من روبن كازان (5)، فيما ودع بوردو (3).

وفي المجموعة الثالثة، حقق كراسنودار الروسي مفاجأة بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر، فرافقه إلى الدور الثاني بعد أن تساويا برصيد 10 نقاط، لكن الأخير يتقدم بفارق الأهداف.

وحقق نابولي، الذي ضمن بطاقته من الجولة السابقة، فوزه الخامس على التوالي وحصد العلامة الكاملة (15 نقطة)، فيما وقف رصيد ميدتيلاند 6 نقاط مقابل 4 لكل من ليخيا وارسو وكلوب بروج.

وفي المجموعة الخامسة، فاز دينامو مينسك البيلاروسي على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-صفر، فتأهل يالتالي فياريال الإسباني الذي انتزع الصدارة بـ12 نقطة من ضيفه رابيد فيينا بفوزه عليه 1-صفر.

وخطف سبورتينغ براغا البرتغالي البطاقة الأولى للمجموعة السادسة بعد فوزه على ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي 2 صفر رافعا رصيده إلى 12 نقطة مقابل 9 لمرسيليا و7 لسلوفان ونقطة واحدة لغرونينغن.

وفي المجموعة السابعة، فاز لاتسيو على دنيبروبتروفسك الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين تعادل روزنبورغ النروجي مع سانت إتيان الفرنسي 1-1، ليتصدر الفريق الإيطالي وخلفه بـ13 نقطة وخلفه لسانت إتيان بـ8 نقاط.

واشتدت المنافسة في المجموعة الثامنة على بطاقتي التأهل بعد خسارة لوكوموتيف موسكو الروسي أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-4، وخسارة سكندربو الألباني 2-صفر أمام بشيكتاش التركي الذي تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

وفي المجموعة التاسعة، كان التعادل كافيا لبازل السويسري مع ضيفه فيورنتينا الإيطالي 2-2 لانتزاع البطاقة الأولى بتصدره بـ10 نقاط، وتأجيل تأهل الأخير الذي احتل المركز الثاني بـ7 نقاط.

وحجز توتنهام الإنجليزي البطاقة الأولى عن المجموعة العاشرة إثر فوزه الهزيل على مضيفه قره باخ الأذربيجاني 1-صفر، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط مبتعدا 3 نقاط عن أندرلخت البلجيكي الذي فاز على موناكو الفرنسي بهدفين نظيفين.

وانتزع شالكه وسبارتا براغ بطاقتي المجموعة الحادية عشرة بعد فوز الأول الصعب على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، والثاني على ضيفه أستيراس تريبوليس اليوناني 1-صفر أيضا.

وفي المجموعة 12، حقق أتلتيك بلباو فوزا ثمينا على مضيفه أوغسبورغ 3-2، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل 6 للفريق الألماني الذي تنازل عن المركز الثاني لصالح بارتيزان بلغراد الصربي الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط بعد فوزه على ألكمار.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً