سبور ماروك » أخبار » رغم موسم كارثي: نادال سعيد

رغم موسم كارثي: نادال سعيد

بتاريخ: 22/11/2015 | 13:48 شارك »

nadal-2015

انتهى موسم نجم التنس رافائيل نادال من دون أي لقب كبير بعد خسارة جديدة أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول عالميا، لكن الماتادور الإسباني قال رغم ذلك إنه يشعر بسعادة كبيرة للعودة إلى مصاف لاعبي القمة.
وسينهي نادال (29 عاما) هذا الموسم في المركز الخامس عالميا، ومع امتلاكه في رصيده 14 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى، فإنه فشل هذا العام، لأول مرة منذ 2004، في الفوز بلقب جديد كبير.
ومر أكثر من عشر سنوات على انتهاء عام لنادال دون التواجد في أول أربعة مراكز بالتصنيف العالمي، لكنه قد تراجع إلى المركز العاشر في يونيو بعد خسارته في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة أمام جوكوفيتش قبل أن يبدأ العودة إلى الطريق الصحيح.
ونجح نادال خلال الأسبوع الماضي في البطولة الختامية لموسم التنس في الفوز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع عالميا وأندي موراي المصنف الثاني عالميا قبل أن يتغلب على مواطنه ديفيد فيرير ليحقق انتصاره الثالث على التوالي في الدور الأول.
وظهر جوكوفيتش بشكل أفضل من باقي منافسي نادال وفاز عليه 6-3و6-3 في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في لندن، لكن اللاعب الإسباني لديه الآن طموحات كبيرة في 2016.
وقال نادال للصحفيين « لم يكن بوسعي التفكير في نوفاك طوال الموسم. كنت ألعب في بطولة دوري أخرى. في آخر شهر ونصف الشهر أو الشهرين كنت ألعب في بطولة دوري والآن أنا في الدوري الممتاز. »
وأضاف « ولذلك فدافعي وهدفي البقاء في الدوري الممتاز والوجود ضمن أفضل خمسة أو أربعة لاعبين في التصنيف العالمي. هذا هدفي وسنرى مدى استطاعتي الحفاظ على ذلك. »
ومنذ بطولة أمريكا المفتوحة الماضية حقق نادال 17 فوزا مقابل خسارته في أربع مباريات فقط.

سكاي نيوز عربية

اكتب تعليقاً