روني فخور بمباراته المئة مع انجلترا لكنه يريد لقبا

بتاريخ: 12/11/2014 | 23:22 شارك »

rooney

ؤمن وين روني بقدرته على تخطي بوبي تشارلتون قريبا كهداف تاريخي لمنتخب انجلترا لكنه يعلم تماما انه اذا لم تفز بلاده بلقب آخر فانه سيبقى يعيش في ظل أبطال العالم 1966.

ونال روني شرف ارتداء شارة قيادة انجلترا في بداية الموسم الجاري ومن المتوقع ان يلعب مباراته المئة مع بلاده حينما تلاقي انجلترا منافستها سلوفينيا في تصفيات بطولة اوروبا 2016 على ملعب ويمبلي يوم السبت.

وسيتسلم روني جائزة خاصة في ارض الملعب من تشارلتون الفائز بكأس العالم والذي سجل 49 هدفا دوليا في 106 مباراة ويتصدر قائمة هدافي انجلترا عبر تاريخها متفوقا على جاري لينكر (48) وجيمي جريفز(44 عاما).

وقال روني الذي سجل 43 هدفا دوليا في مقابلة سوف تنشر كاملة على موقع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن الفوز ببطولة كبيرة حيث لم يسبق لانجلترا ان فعلتها سوى مرة واحدة في 1966 حينما تغلبت على المانيا الغربية في نهائي كأس العالم على ملعب ويمبلي هو الشيء الأكثر أهمية الان.

وتابع « يمكنني الجلوس هنا والحديث عن 200 مباراة دولية و100 هدف لبلادي لكن الهدف الرئيسي هو الفوز بلقب وهو ما نرغب ان نفعله. »

واستطرد « لهذا نلعب كرة القدم. من أجل الفوز. هذه غايتنا ونأمل أن تتحقق قريبا. »

وأضاف « شيء رائع أن اصبح هدافا تاريخيا لانجلترا. الرقم القياسي ظل صامدا لسنوات طويلة. قائمة طويلة من اللاعبين فشلوا في تحطيمه.

« مازلت صغيرا واؤمن بقدرتي على تحقيقه. لكني ارغب في تقديم افضل ما عندي للفريق.

« بالطبع لن اصل الى مكانة الاسطورة السير بوبي تشارلتون فهو فاز بكأس العالم مع انجلترا ولذلك يتعين علي أن افوز بكأس العالم حتى أصل لهذه المكانة. »

« تسجيل مئة هدف مع انجلترا أمر لم يحققه الكثير من اللاعبين وسيكون انجازا عظيما. »

اكتب تعليقاً