روني يحتفل بالمئوية بفوز رابع لإنجلترا

بتاريخ: 16/11/2014 | 11:58 شارك »

Wayne-Rooney

سكاي نيوز عربية – احتفل المهاجم واين روني بمباراته الدولية الرقم 100 مع منتخب إنجلترا بفوزه على ضيفه السلوفيني 3-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

وقلبت إنجلترا تأخرها لفوز على سلوفينيا لتضمن نظريا التأهل لنهائيات بطولة فرنسا بعد تصدرها المجموعة بـ12 نقطة، فيما احتدمت المنافسة على المركز الثاني بين منتخبات سلوفينيا وسويسرا وليتوانيا.

فعلى ملعب ويمبلي وأمام 90 ألف متفرج، انتهى الشوط الأول سلبي النتيجة والأداء، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين أخذوا زمام المبادرة الهجومية، قابلها دفاع ثابت ومحكم من قبل الضيوف.

وفي الشوط الثاني، ارتكب لاعب ليفربول آدم لالانا خطأ ضد اليش مارتيلي، فاحتسبت ركلة حرة مباشرة نفذها اندراز كيرم وحاول لاعب ليفربول الآخر هندرسون قطع الكرة فحولها إلى شباك جو هارت، مانحا التقدم للمنتخب الزائر.

وحصلت إنجلترا بعد دقيقة واحدة على ركلة جزاء، إثر خطأ ارتكبه بوستيان سيزار ضد روني، نفذها الأخير بإحكام مدركا التعادل، قبل أن يعزز النتيجة داني ويلبيك مستغلا كرة من كيران غيبس.

وأضاف ويلبيك الهدف الثالث بعد كرة طويلة في الجهة اليمنى إلى غيبس، الذي أعادها إليه فتبادلها مع رحيم سترلينغ الذي وضعه في انفراد تام، فأرسلها من مسافة قصيرة على يمين الحارس سمير هندانوفيتش أرضية في الزاوية اليسرى.

وقبل انطلاق المباراة، التي شهدت الفوز الرابع لمنتخب الأسود الثلاثة في التصفيات، احتفل روني بمئويته مع المنتخب، ليصبح أصغر لاعب إنجليزي في التاريخ يصل مباراته الدولية رقم 100.

اكتب تعليقاً