زهير العروبي : « اتصلت بي العديد من الفرق الوطنية منها الوداد والرجاء والمغرب التطواني »

بتاريخ: 20/11/2014 | 14:40 شارك »

zouhair-laaroubi

قال زهير العروبي، حارس مرمى الدفاع الجديدي، إن لاعبي الفريق مازالوا ينتظرون صرف مستحقاتهم العالقة، بناء على وعود مسؤولي الفريق. وأضاف العروبي، في حوار مع « الصباح الرياضي » ، أن قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في حق المغرب بشأن كأس إفريقيا كان مجحفا، مبرزا أن على الجميع مواصلة العمل مهما كانت العقوبات المقبلة للجهاز الإفريقي. وعن مشاركته رفقة المنتخب الوطني المحلي، أوضح العروبي أنها إيجابية، متمنيا أن يحمل في المستقبل قميص المنتخب الأول.

كيف كانت أول تجربة لك مع المنتخب المحلي؟
أول تجربة لي مع المنتخب الوطني المحلي كانت إيجابية جدا، خضعنا خلال أسبوع لتداريب مكثفة رفقة الناخب الوطني امحمد فاخر، وتمكنا من خوض مباراة قوية أمام المنتخب الرواندي، ورغم أن النتيجة كانت سلبية، إلا أننا استفدنا منها كثيرا.

كيف تنظر إلى قرار الكونفدرالية الإفريقية بشأن كأس إفريقيا ؟
هو قرار مجحف في حق المنتخب الوطني، ومع ذلك يبقى قرار عدم إجراء نهائيات كأس إفريقيا بالمغرب خوفا من تفشي ”إيبولا” قرارا صحيحا، لأن صحة وسلامة المواطنين أهم وأفضل من أي منافسة رياضية.

هل تعرض المنتخب لعقوبات سيؤثر على مستوى اللاعبين المغاربة؟
بكل تأكيد، لكن مع ذلك لابد من مواصلة الاستعداد بهذا الشكل بالنسبة إلى كل المنتخبات الوطنية، للإبقاء على جو التنافسية والاستمرار بهذه الوتيرة. يمكن أن نتخيل أننا شاركنا في منافسات كأس إفريقيا وخرجنا كعادتنا من الدور الأول. المهم بالنسبة إلي هو الحفاظ على هذه العناصر والعمل على تقويتها والبحث عن مباريات استعدادية مع منتخبات قوية.

ما هو طموح زهير العروبي؟
طموحي هو الظهور بوجه لافت مع المنتخب المحلي، وخلال منافسات البطولة الوطنية والحلم بحمل قميص المنتخب الوطني الأول.

وماذا بعد إقصاء الدفاع الجديدي من كأس العرش؟
الكل يعلم الظروف التي أجرينا فيها مباريات كأس العرش هذه السنة، التي اعتمدت على مباريات الذهاب والإياب بموازاة مع مباريات البطولة الوطنية، التي أنهكت اللاعبين، بالإضافة إلى مشاكل أخرى ترتبط بعدم صرف المستحقات المادية للاعبين.

ارتباطا بذلك، ماذا بعد إضراب اللاعبين عن التداريب؟
بعد الخروج من منافسات كأس العرش، قرر اللاعبون لفت انتباه المكتب المسير للدفاع الجديدي بالتوقف عن حصة تدريبية وحيدة، وبعد مجالستنا والحوار معنا، تم تقديم بعض الوعود، وبعد تدخل المدرب حسن شحاتة، واصلنا تداريبنا احتراما للاتفاق.

هل تمت تسوية المستحقات المادية المتفق عليها؟
لحد الآن ما زالت الأمور على ما هي عليه. اللاعبون ما زالوا ينتظرون صرف 13 منحة ناتجة عن مشاركتنا في مباريات كأس العرش والبطولة الوطنية، بالإضافة إلى منحة الشطر الثالث من الموسم الماضي، وراتب أكتوبر. اللاعبون لهم التزامات وأسر، وبالتالي وجب التسريع بصرف المستحقات العالقة.

هل ستلعبون من أجل المنافسة على لقب البطولة؟
بعد إقصائنا من منافسات كأس العرش، لم يتبق لنا سوى اللعب من أجل المنافسة على لقب البطولة الوطنية. كانت لنا جلسة مع المدرب والمكتب المسير، واتفق الجميع على بذل كل المجهودات من أجل تحقيق نتائج إيجابية وتحسين وضيعة الفريق في سبورة الترتيب.

هل لك عروض من بعض الفرق الوطنية ؟
اتصلت بي العديد من الفرق الوطنية منها الوداد والرجاء والمغرب التطواني. لن ينتهي عقدي مع الدفاع الجديدي إلا بنهاية الموسم الرياضي الجاري، وبعد ذلك سأناقش هذه العروض حسب أولوياتها.

اكتب تعليقاً