سبور ماروك » محركات » فيديو: طواف طنجة الكويرة يحط الرحال بالداخلة وسط ترحيب من طرف ساكنة المدينة

فيديو: طواف طنجة الكويرة يحط الرحال بالداخلة وسط ترحيب من طرف ساكنة المدينة

بتاريخ: 04/11/2016 | 9:42 شارك »

tanger-lagwira

وصلت مساء الأربعاء إلى مدينة الداخلة قافلة طواف طنجة الكويرة للسيارات رباعية الدفع، وذلك احتفالا بالذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وتعرف النسخة العاشرة لهذا الطواف، الذي يربط الشمال بالجنوب ويحتفي بالوحدة الوطنية، مشاركة أزيد من 130 مشارك ومشاركة، انطلقوا من معبر باب سبتة بمدينة طنجة في اتجاه مدينة الداخلة.

واستقبل والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد لامين بنعمر المشاركين في هذا الطواف، بحضور رئيس الجهة السيد الخطاط ينجا و المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، حيث تم تنظيم حفل مميز على شرف المشاركين.

وأشاد السيد بنعمر بالمجهودات الكبيرة التي بذلها المشاركون من أجل قطع كل هذه المسافة وتحمل كل الصعاب تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء، فضلا عن مجهودات المنظمين الذين حافظوا على استمرارية هذه التظاهرة ذات الاهمية البالغة والإشعاع الوطني.

وشهدت مدينة الداخلة أجواء احتفالية وهي تستقبل أبطال هذه التظاهرة التي تختزل دلالات عميقة وتوجه الكثير من الرسائل حول التشبث بالوحدة الترابية والتجند الدائم للدفاع عن مغربية الصحراء وتخليد الأحداث الوطنية البارزة كحدث المسيرة الخضراء.

وتعتبر هذه الدورة، حسب المنظمين، فرصة سانحة لمحبي هذه الرياضة لاكتشاف الطبيعة المغربية وأيضا لتعزيز الأواصر من خلال القيام بجولات سياحية وتعريفية بمختلف محطات اللحاق وخاصة المناطق الجنوبية للمملكة التي تحظى بمكانة خاصة لدى المنظمين والمشاركين في هذه التظاهرة التي ترافقها أنشطة اجتماعية انسانية يسهر عليها المشاركون، من قبيل توزيع المساعدات وتنظيم القوافل الطبية.

ويأتي تنظيم طواف طنجة الكويرة، الذي تنظمه جمعية شمال-جنوب (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار)، بعيدا عن أي طابع تنافسي لكون الطواف ليس سباقا للسرعة بقدر ما هو مغامرة إنسانية خيرية ترحب بكل أصحاب سيارات الدفع الرباعي الراغبين في اكتشاف الرأسمال المادي و اللامادي للمغرب.

وم ع

اكتب تعليقاً