سبور ماروك » ألعاب القوى » طواف طنجة-لكويرة (النسخة العاشرة): المغرب يقوم بعمل كبير على جميع المستويات (مشارك)

طواف طنجة-لكويرة (النسخة العاشرة): المغرب يقوم بعمل كبير على جميع المستويات (مشارك)

بتاريخ: 01/11/2016 | 20:57 شارك »

10-eme-edi-raid-tanja-lagouira

قال أندري ريشو، أحد المشاركين في النسخة العاشرة لطواف طنجة-لكويرة، الذي دخل مرحلته الثالثة (كلميم-إشت)، “في المغرب هناك عمل كبير يتم القيام به على جميع المستويات”.

وعبر ريشو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن إعجابه ب”الأجواء العائلية التي يمر فيها الطواف، منوها بالمؤهلات الطبيعية للمغرب وبنيته التحتية، والعمل الكبير الذي يتم إنجازه على جميع المستويات، وانتظاره بشغف للمراحل المقبلة من أجل الوقوف على مزيد من المميزات الفريدة للمملكة”.

من جهته قال برونو مرفان، وهو بدوره مشارك في الطواف، إن المغرب بلد جميل يجمع بين تنوع مناظر الصحراء والجبل.

وأضاف برونو، الذي يشتغل مديرا لمدرسة ابتدائية في بوسكورة، أن مشاركته في هذا الطواف هي احتفال في نفس الوقت بذكرى المسيرة الخضراء، حيث قدم للمغرب منذ 10 سنوات، معبرا عن إعجابه بمناظره الطبيعية المتنوعة التي تجمع بين الصحراء والجبل، وتشكل إعادة اكتشاف هذا الجزء من المغرب، بالنسبة له شعورا بالارتياح والسعادة خصوصا وأن البنى التحتية تتطور سنة بعد أخرى، الشيء الذي يؤكد بأن المغرب بلد يتحرك.

ويدخل هذا اللحاق، الذي تشرف على تنظيمه جمعية شمال جنوب (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار) تحت شعار “الصداقة، التضامن، الاكتشاف والاستثمار”، في إطار الاحتفال بالذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، حيث يعرف مشاركة حوالي ثلاثين سيارة وستون مشاركا من بينهم عشرة فرنسيين.

وتعتبر هذه المناسبة فرصة للمشاركين من أجل اكتشاف جمال الصحراء في المغرب ومناظره الطبيعية المتواجدة في الجنوب المغربي.

وقد أرغم منظمو السباق على تغيير وجهة المرحلة الثالثة من العيون إلى إشت بسبب سوء الأحوال الجوية.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً