عز الدين أيت جودي: « لا خوف على المولودية »

بتاريخ: 19/11/2015 | 14:08 شارك »

azz-dinne-ait-joudi

قال عز الدين أيت جودي، مدرب مولودية وجدة لكرة القدم، في حوار مع ”الصباح الرياضي” إن فريقه يسير في خط تصاعدي ، ومردود لاعبيه بات يتحسن دورة بعد أخرى، مضيفا أن هناك عملا كبيرا يقوم به داخل الفريق رفقة طاقمه التقني. وأكد المدرب الجزائري أن هدفه هذا الموسم يبقى تكوين فريق قوي، والمحافظة على مكانته بالقسم الأول. وفي ما يلي نص الحوار :

كيف ترى عودتك إلى البطولة الوطنية؟
سعيد بالعودة إلى البطولة المغربية، والإشراف على الإدارة التقنية لمولودية وجدة. هذه المدينة وكما يقول البعض، يصعب الخروج منها على كل من دخلها. تعاقدي مع الفريق جاء من أجل تقديم قيمة مضافة، وجعله من أبرز الأندية المغربية، بعد تحقيق هدف بناء فريق قوي. نخوض تجربة جديدة مع فريق ظل في القسم الثاني عدة سنوات، وعاد الموسم الجاري إلى البطولة، وحتى تكون العودة قوية لابد من بناء فريق تنافسي.

كيف تقيم نتائج فريقك في بداية البطولة؟
مسار الفريق يتحدد وفق النتائج المحققة. يوجد مولودية وجدة في المركز العاشر، ويقدم الفرجة ويسير في خط تصاعدي، ومردود لاعبيه تحسن بشكل ملحوظ. نحن نجاري البطولة بشكل جيد لحدود الآن.

ما سر تطور مستوى الفريق؟
هناك عمل كبير نقوم به داخل الفريق، وذلك من أجل تحفيز اللاعبين نفسيا وبدنيا، ومنحهم الثقة الضرورية لتحقيق نتائج جيدة. بالنسبة إلينا، نحضر اللاعبين قبل كل مباراة بدنيا ونفسيا، من أجل أن يكونوا في الجاهزية المطلوبة. المهم مواصلة العمل على الأهداف التي سطرناها مع إدارة الفريق.

ماذا يمكنك القول بخصوص إمكانيات اللاعبين الحاليين بالفريق؟
عندما توليت تدريب الفريق، عملت على وضع متغيرات كبيرة، مع الوقوف على إمكانيات جميع اللاعبين ومحاولة توظيفها بشكل جيد، وصراحة أصبح للفريق لاعبين متميزين، يتمتعون بتقنيات عالية تساعدهم على تطبيق ما هو مطلوب منهم على المستوى التكتيكي، كما يحسنون توظيفها بشكل جيد، من أجل إعطاء إضافات للعب الجماعي بالفريق.

كيف هي ظروف عمل عز الدين أيت جودي داخل المولودية؟
الأجواء مواتية جدا للعمل، بالنظر للتنظيم الداخلي الذي يعرفه النادي على كافة المستويات، والانسجام الحاصل بين جميع مكوناته، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يلقاه الفريق من جمهوره العريض. الشيء الجميل الذي راقني في وجدة، أن الكل يضحي من أجل الفريق ويعطي الاهتمام والأولوية لمصلحته.

ما هي الأهداف التي سطرتها مع المكتب المسير هذا الموسم؟
أبحث في البداية عن تكوين فريق قوي، لأننا أجرينا مجموعة من الانتدابات، وسنعمل على خوض جميع المباريات بحذر، لجمع أكبر عدد من النقاط، لتفادي كل ما من شأنه أن يدخل الفريق في خانة الحسابات قبل نهاية البطولة. أتمنى بناء فريق منسجم قادر على المنافسة على المراكز الأولى في السنوات المقبلة.
أجرى الحوار: جمال الفكيكي 

اكتب تعليقاً