سبور ماروك » كرة قدم إفريقية » عيسى حياتو: تطوير كرة القدم بافريقيا سيكون في صلب المحادثاث مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية

عيسى حياتو: تطوير كرة القدم بافريقيا سيكون في صلب المحادثاث مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية

بتاريخ: 21/11/2016 | 13:15 شارك »

issa-hayato-leqjeaa

قال الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بسلا، إن تطوير كرة القدم في افريقيا سيكون في قلب المحادثاث التي ستجمعه مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال زيارته للمغرب.

وأفاد حياتو في تصريح للصحافة لدى وصوله لمطار الرباط سلا، أن الغرض من هذه الزيارة هو « التركيز على دراسة الوسائل التي من شأنها تطوير كرة القدم بافريقيا والأوراش التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ».

من جانبه ذكر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالعلاقات الجيدة التي تربط جامعة الكرة بالكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، مشيرا إلى أن سنة 2017 ستكون موعدا لتجديد اللجنة التنفيذية للهيئة التي تشرف على تسيير كرة القدم بافريقيا.

وأكد لقجع أن اللقاءات التي تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، تدخل في إطار « المفاوضات الرامية الى تقوية استراتيجية المملكة من أجل تنظيم كبريات المنافسات الدولية في كرة القدم ».

وأضاف رئيس الجامعة أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني أنفانتينو لمراكش يومي 12 و13 نونبر الجاري، والزيارة المرتقبة لرئيس الكونفدرالية الآسيوية البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم تدخل في إطار نفس المحادثاث.

ويتضمن برنامج الزيارة التي يقوم بها عيسى حياتو للمغرب، مجموعة من الاجتماعات مع مسؤولي اللجنة الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إضافة إلى الزيارات المبرمجة يوم الإثنين للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ومركز التكوين التابع لاتحاد الفتح الرياضي، والمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.

وم ع

اكتب تعليقاً