سبور ماروك » محركات » فيتل يفوز بسباق الولايات المتحدة ويحطم رقم شوماخر

فيتل يفوز بسباق الولايات المتحدة ويحطم رقم شوماخر

بتاريخ: 17/11/2013 | 21:48 شارك »

Sebastian-Vettel

فاز السائق الألماني سباستيان فيتل (رد بول) اليوم الأحد بسباق الجائزة الكبرى بالولايات المتحدة، الثامن له على التوالي، ليحطم الرقم القياسي السابق في بطولات العالم لسباقات الفئة الأولى (فورمولا1).

وكان الرقم القياسي السابق في مرات الفوز المتتالية بسباقات الفورمولا1 ، هو سبعة، وحققه الإيطالي ألبرتو أسكاري (1952-1953) والألماني مايكل شوماخر (2004)، ليتفوق فيتل على مواطنه الأسطوري.

وسيكون أيضا بإمكان فيتل معادلة رقم مواطنه شوماخر في أكبر عدد انتصارات في بطولة واحدة للفورمولا1 (13 انتصار)، إذا ما فاز بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي الأسبوع المقبل، في ختام بطولة العالم.

وأحرز فيتل المركز الأول اليوم على حلبة لاس أمريكاس في أوستين بتكساس، متقدما على الفرنسي رومين جروسين (لوتس) وزميله في رد بول، الاسترالي مارك ويبر.

بينما حل البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) رابعا، ليتقدم على الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) الذي احتل المركز الخامس في السباق.

يذكر أن البطولة التي حسم فيتل لقبها للعام الرابع على التوالي ستختتم في البرازيل يوم 24 من الشهر الجاري على حلبة انترلاجوس، علما بأن الرقم القياسي في عدد التتويجات بالبطولة يحملها شوماخر (سبعة). (إفي)

اكتب تعليقاً