سبور ماروك » أخبار » فيدرر وديوكوفيتش يقولان إن نادال أصبح يشكل خطرا مرة أخرى

فيدرر وديوكوفيتش يقولان إن نادال أصبح يشكل خطرا مرة أخرى

بتاريخ: 20/11/2015 | 11:24 شارك »

 

nadal-2015

أكد اثنان من أكبر منافسي رفائيل نادال إن اللاعب الاسباني سيشكل خطرا واضحا مرة أخرى في البطولات الأربع الكبرى للتنس العام المقبل بعدما أظهر مؤشرات على استعادة مستواه.
وتراجع نادال إلى المركز العاشر في التصنيف العالمي هذا العام بعد أزمة ثقة لكن منذ هزيمته أمام الايطالي فابيو فونيني في الدور الثالث لبطولة امريكا المفتوحة بدأ في استعادة مستواه القديم.
وحتى الآن في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال فاز نادال على ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع عالميا وآندي موراي المصنف الثاني دون أن يفقد أي مجموعة ليتأهل إلى الدور قبل النهائي حيث سيواجه نوفاك ديوكوفيتش اللاعب الأول في العالم.
وقال الصربي ديوكوفيتش الذي خسر أمام نادال 23 مرة مقابل فوزه 22 مرة لكنه انتصر في اخر ثلاث مواجهات إن اللاعب الاسباني البالغ عمره 29 عاما تجاوز محنته.
وأضاف ديوكوفيتش للصحفيين بعد فوزه على توماس برديتش أمس الخميس « إنه يلعب بشكل أفضل ويتقدم مستواه منذ بطولة امريكا المفتوحة. »
وتابع « يمكنكم أن تشعروا أنه بدأ في الشعور بالارتياح في الملعب وبدأ يلعب بشكل جيد.
« المواجهتان هنا مع فافرينكا وموراي أوضحا ذلك.. أظهرا أن لديه ثقة أكبر وأنه يخطيء بشكل أقل وإرساله أكثر كفاءة ويستخدم الضربات الأمامية بطريقة أفضل. »
وتوقع روجر فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والذي واجه صعوبات ضد نادال أكثر من معاناته أمام أي لاعب آخر في ظل خسارته 23 مرة في 34 مباراة أن يواصل اللاعب الاسباني اللعب بهذا المستوى في 2016 اذا استمر بحالة بدنية جيدة.
وقال اللاعب السويسري « قد يكون هذا الموسم ليس جيدا بمقاييسه. كيف سينهي الموسم.. ضمن أول خمسة لاعبين؟ هذا لا يزال موسما جيدا. الكل يستطيع تقبل ذلك باستثناء ربما عدة لاعبين في هذه البطولة. بقية العالم يود أن يكون مكانه. »
وأضاف « أعتقد أنه سيكون أكثر قوة. مع بعض الوقت للتدريب وإعادة تقييم طريقته في اللعب سيكون من الصعب الفوز عليه في استراليا. أعتقد ذلك. »

رويترز

اكتب تعليقاً