كأس ديفيس: النهائي بين بلجيكا وبريطانيا يقام وسط اجراءات امنية مشددة

بتاريخ: 24/11/2015 | 11:23 شارك »

coupe-davis-tennis

اعلن الاتحاد البلجيكي لكرة المضرب الاثنين ان الدور النهائي من مسابقة كأس ديفيس بين بلجيكا وبريطانيا نهاية الاسبوع الحالي في غاند سيقام وسط اجراءات امنية « مشددة » نظرا لحالة التأهب القصوى المفروضة في البلاد تحسبا لاعمال ارهابية.

وصرح المسؤول في الاتحاد البلجيكي عن تنظيم هذا الحدث غييس كوكين « من السذاجة القول اننا لسنا قلقين. اننا نتابع الاحداث ساعة بساعة، لكن لا شيء يدل عن ان النهائي مهدد، ويتعين على الحكومة ان تزودنا بتوصياتها في الايام القليلة المقبلة ».

ووضع الاتحاد البلجيكي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة سلسلة اجراءات لتعزيز امن المتفرجين واللاعبين.

ويمنع الدخول الى الملعب الا للاشخاص الحاملين بطاقة دخول، ويحظر ادخال الاكياس وحقائب اليد وحقائب الظهر وكذلك المشروبات والمأكولات.

ونظرا لاجراءات التفتيش المحكمة، ستكون الصفوف طويلة لذا تقرر فتح بوابات الدخول امام المتفرجين الذين قد يصل عددهم الى 12600، قبل ساعتين من انطلاق المباريات.

وتفرض بلجيكا منذ الجمعة حالة التأهب القصوى في العاصمة بروكسل بعد الاعتداءات الارهابية في باريس التي اودت بحياة اكثر من 130 شخصا فضلا عن اكثر من 300 جريح.

وبسبب وجود تهديد باعتداءات ارهابية وصف ب »الجديد والوشيك »، اغلقت محطات المترو والمدارس والجامعات ومنعت التجمعات خصوصا في الاماكن العامة، لكن منطقة غاند غير مشمولة بهذه الاجراءات.

وتخوض بلجيكا نهائي العام الحالي على ارضها بين 27 و29 الحالي ضد بريطانيا التي بلغت هذا الدور للمرة الاولى منذ 37 عاما، بعد فوزهما على الارجنتين واستراليا على التوالي في نصف النهائي.

الفرنسية

اكتب تعليقاً