سبور ماروك » حوارات » كوليبالي : « يلزمنا فوز لاستعادة الثقة »

كوليبالي : « يلزمنا فوز لاستعادة الثقة »

بتاريخ: 13/11/2015 | 14:19 شارك »

koulibali-dhj

قال اللاعب الإيفواري كوليبالي توبيو سانغا إن فريقه الدفاع الجديدي يتوفر على لاعبين موهوبين ، وإن قلة التجربة هي التي حالت دون تحقيق نتائج إيجابية إلى حد الآن. وأكد كوليبالي، في حوار مع « الصباح الرياضي »، أن عناصر الفريق الجديدي يلزمها فوز لاستعادة الثقة، مؤكدا أن الفريق سيعود قريبا إلى الواجهة. وعن مباراة الفتح الرياضي بعد غد (السبت)، أوضح اللاعب الإيفواري أنها لن تكون سهلة، بحكم النتائج الجيدة التي يحققها الفريق الرباطي. وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا حدث خلال مباراة الدفاع الجديدي واتحاد طنجة السبت الماضي؟
ما حدث شيء طريف. أريد التأكيد أنني لما استلمت الكرة من زميلي، أرجعتها إلى الحارس الطنجاوي، ولم أكن أظن بتاتا أنها ستدخل الشباك. والدليل أني لم أعبر عن فرحتي بتسجيله. أرجعت الكرة في إطار الروح الرياضية، لكن الكرة خدعت الحارس، واستقرت في المرمى. هذا أمر غريب يحدث نادرا في كرة القدم، ولو أعدت الكرة بالطريقة ذاتها ألف مرة لن تسجل.

كيف تفسر البداية المتعثرة للدفاع الجديدي؟
ليست بداية متعثرة. صحيح نوجد في أسفل الترتيب، لكننا نؤدي مباريات جيدة. يلزمنا تحقيق فوز لاستعادة ثقتنا في أنفسنا، سيما أن أغلب اللاعبين شباب.

هل لتغيير الإدارة التقنية سبب في ذلك؟
أظن أن تغيير الإطار التقني سبب واحد من بين عدة أسباب، ساهمت في عدم تحقيق نتائج إيجابية، بالإضافة إلى التخلي عن عدد مهم من اللاعبين ذوي التجربة، واعتماد لاعبين شباب، منهم من لم يسبق له اللعب بالقسم الأول، زيادة على مواجهة فرق قوية في بداية الموسم الرياضي الجاري. والجمهور يطلب دائما تحقيق نتائج إيجابية. لا بد من الصبر على هؤلاء اللاعبين الشباب.

ألا تتخوفون من السقوط إلى القسم الثاني؟
شخصيا لا تخوف لدي، فالدفاع الجديدي يملك من المقومات الفنية والتقنية والمالية، ما يجعله ينافس على الفوز بأحد الألقاب. ومع توالي المباريات سنعود إلى سالف عهدنا، وسنكون ضمن الرتب الثمانية الأولى، سيما بعد عودة زكرياء حدراف ومامادو نيانغ من الإصابة.

كيف تتوقع التنافس على البطولة ؟
هناك مجموعة من الفرق أبدت رغبتها القوية في التنافس من أجل الفوز بلقب البطولة، منها الفرق المؤهلة لخوض المنافسات الخارجية، أعتقد ان الأندية التي أظهرت نواياها لحد الآن هي الوداد الرياضي وأولمبيك خريبكة والفتح الرياضي واتحاد طنجة والرجاء الرياضي.

كيف تنظر إلى مباراة الدفاع الجديدي والفتح؟
مثل باقي المباريات. أكيد ستكون صعبة، لأن الفريق الرباطي متمرس، وله تجربة كبيرة في مثل هذه المنافسات، ويتوفر على لاعبين جيدين، لكن الدفاع الجديدي يتوفر على عناصر قادرة على إحداث الفرق في أي وقت. الفتح أقصانا من منافسات كأس العرش، وسنحاول العودة بنتيجة إيجابية من الرباط لرد الاعتبار.

هل تفكر في تمديد عقدك مع الدفاع الجديدي؟
ما زال عقدي ساريا إلى نهاية يونيو 2017، ولا مانع لدي في تمديده مع الفريق الذي احتضنني ومكنني من إبراز إمكانياتي الفنية والتقنية. أحب الجديدة ولدي علاقة متينة مع كل مكوناتها.
أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اكتب تعليقاً