سبور ماروك » رياضات اخرى » مراكش تستعد لكأس العالم للرماية

مراكش تستعد لكأس العالم للرماية

بتاريخ: 20/11/2015 | 11:03 شارك »

tir-a-l-arc-maroc

تستعد مراكش لاحتضان المرحلة الأولى من كأس العالم للرماية بالنبال،  (السبت) للمرة الثالثة على التوالي ، والمنظمة من لدن قوس مراكش، على مدى يومين، بالملعب الكبير لمراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس.

وأكدت مريم الماهري، رئيسة نادي قوس مراكش، في ندوة صحافية، أن التظاهرة تعرف مشاركة أزيد من 220 ممارسا يمثلون 23 دولة، من مختلف القارات، ضمنهم أبطال عالميون وأزيد من 40 راميا مغربيا.

وأوضحت الماهري أنها تصر على تنظيم التظاهرة رغم الصعوبات التي تواجهها، مضيفة”رغم أنني عانيت كثيرا خلال الدورات الماضية، وتراكمت علي الديون بسبب تأخر توصلي بدعم وزارة الشباب والرياضة، وقصر ذات يد الجامعة الوصية، غير أنني قاومت كل ذلك بفعل الدعم المعنوي الذي لاقيته من العديد من الجهات على رأسهم الوزير الجديد”.
وأضافت الماهري ”ضحيت بأشياء شخصية وسخرت إرث عائلتي من أجل ألا يفقد المغرب تنظيم هذه التظاهرة العالمية، التي تتهافت دول أخرى لاحتضانها، فباستثناء بلدية القصبة ورئيسها محمد الحوري، لم أحظ بأي دعم آخر، إلى درجة أن أحد المنظمين اختار متابعتي قضائيا لعدم توصله بمستحقاته في الوقت المحدد، بسبب تأخر توصل النادي بدعم الوزارة رغم وعود الوزير السابق”.

وعرفت الندوة غياب ممثل عن الوزارة وانسحاب عادل رجا، رئيس الجامعة الوصية، بدعوى عدم وضع شعار الجامعة على اللافتة التي جرى وضعها في خلفية منصة الندوة، ما فسرته الماهري بعدم توصل اللجنة المنظمة بالشعار في الوقت المحدد، مقدمة اعتذارها عن الواقعة، غير أن ذلك لم يكف لجعل رئيس الجامعة يعدل عن قراره، ما خلف استغرابا لدى الحاضرين.
عادل بلقاضي (مراكش)

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً