مروان فخر: « خطأ ملعب الجديدة سيفيدني كثيرا »

بتاريخ: 24/11/2015 | 10:33 شارك »

marouan-fakhr-gardien

اعتذر مروان فخر، حارس مرمى اتحاد طنجة لكرة القدم لجماهير فريقه جراء الخطأ الذي ارتكبه في مباراة الدفاع الجديدي ، مؤكدا أنه مفيد لمساره الرياضي. وأضاف فخر في حوار مع « الصباح الرياضي »، أن اتحاد طنجة فريق قوي، وسيحرج المنافسين هذا الموسم في بطولة القسم الأول. ونوه فخر بزميله محمد بيسطارة، موضحا أنه يقدم له الدعم المعنوي في كل مرة. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف تعاملت مع الخطأ الذي ارتكبته في الجديدة ؟
من المفروض أن تتقبل الخطأ، لأنه وارد في كرة القدم. الأهداف تأتي من الأخطاء. وجدت إلى جانبي طاقما تقنيا كبيرا من حجم المدرب عبد الحق بنشيخة، والمدرب المساعد عبد الرزاق بلعربي، ومدرب الحراس محمد الجباري، الذين وقفوا إلى جانبي في تلك اللحظة الصعبة، شجعوني لنسيان ذلك. دخلت مباراة نهضة بركان بمعنويات مرتفعة، وأنهيتها في أجواء جدية.

كيف تعامل معك الجمهور الطنجاوي حين توجهت إليه بعد نهاية مباراة الجديدة؟
أعترف أنني أخطأت وكلفت فريقي إهدار نقطتين. كان علي أن أعتذر له. إنه جمهور كبير و متفهم، أعتبره من طينة الجماهير الأوربية الكبيرة، لأنه تعامل معي باحترافية.

مباراة بركان لم تكن في المستوى، لماذا في نظرك؟
لم ترق إلى المستوى المطلوب، لأن أرضية الملعب لم تساعد على ذلك. استطعنا الحفاظ على تركيزنا، وتأتى لنا تسجيل هدف من ضربة جزاء.

تخوض أول تجربة بالبطولة أساسيا، ماذا عن مسارك الرياضي؟
تلقنت أبجديات اللعبة من مدرسة الجيش الملكي، وبحكم الدراسة انتقلت للفتح الرياضي في فئة الفتيان والشباب، إلى أن حملت قميص الفريق الأول في مرحلة إشراف المدرب الحسين عموتة على تدريب الفريق. استطعت إثبات شخصيتي ضمن المجموعة التي كانت تضم أسماء كبيرة استفدت منها كثيرا. كان من الصعب المنافسة مع أسماء بارزة بالفريق الفتحي، لأقرر بعدها الالتحاق بوداد تمارة، الذي كان يمارس في الهواة. لعبت أيضا بجمعية سلا بالقسم الأول رفقة المدرب عزيز الخياطي، ثم التحقت باتحاد تمارة بالقسم الثاني، إذ كانت تجربة ناجحة.

كيف التحقت باتحاد طنجة ؟
فضلت اتحاد طنجة على فرق كثيرة كانت ترغب في ضمي، وهي المغرب الفاسي وحسنية أكادير والجيش الملكي. اتحاد طنجة تابع خطواتي لموسمين، وألح على التعاقد معي.

ما رأيك في بيسطارة، وهل أنت قادر على منافسته؟
أرى فيه الأخ الأكبر، سيما حين نكون بجوار بعضنا طيلة الأسبوع في التداريب. لا يبخل علي بخبرته التي اكتسبها طيلة مساره الحافل مع أندية كبيرة.

كيف تتوقع مسيرة اتحاد طنجة في الموسم الجاري؟
لا أعتبر اتحاد طنجة فريقا صاعدا إلى القسم الأول. بل عائدا إلى مكانته الطبيعية، بحكم أن الفريق كان من أبرز أندية هذه الدرجة في مواسم سابقة. سيقارع الكبار وسيكون ضمن الخمسة الأوائل في الترتيب النهائي لبطولة الموسم الجاري.

هل سبق أن خضت تجربة ضمن إحدى فئات المنتخب الوطني؟
يبقى حمل قميص المنتخب الوطني حلما أتمنى تحقيقه، أتمنى أن تكون البداية من المنتخب المحلي الذي يقوده المدرب امحمد فاخر، ولم لا المنتخب الأول في المستقبل.
أجرى الحوار: محمد السعيدي (طنجة)

اكتب تعليقاً