سبور ماروك » كرة المضرب » مصر تهيمن على ألقاب البطولة الإفريقية لتنس الطاولة في أكادير

مصر تهيمن على ألقاب البطولة الإفريقية لتنس الطاولة في أكادير

بتاريخ: 01/11/2016 | 20:46 شارك »

champ-afr-ara-tennis-de-table-10-2016

هيمن اللاعبون المصريون على جل ألقاب بطولة أفريقيا للأمم في تنس الطاولة التي أسدل الستار على منافساتها مساء الأحد ، في القاعة المغطاة الإنبعاث بمدينة أكادير.

فقد حاز المنتخب المصري على الرتبة الأولى في المنافسات الخاصة بالذكور، بعد انتصاره في مباراة النهاية على منتخب نيجيريا الذي حل في الصف الثاني ، متبوعا في الرتبة الثالثة بمنتخبي الجزائر والكونغو برازافيل.

كما نالت مصر الرتبة الأولى في المنافسات الخاصة بمنتخبات الإناث بعد تفوقها في المقابلة النهائية على المنتخب التونسي الذي حل في الصف الثاني ، متقدما على منتخبي الجزائر وجنوب أفريقيا اللذين احتلا الرتبة الثالثة.

وبالنسبة للمنافسات الفردية الخاصة ببطولة إفريقيا للأمم في تنس الطاولة ، فقد فاز بالرتبة الأولى في المنافسات الخاصة بالذكور، اللاعب المصري عمر عصار متبوعا في الرتبة الثانية بالنيجيري أرونا كادري، في ما احتل الرتبة الثالثة المصريين أحمد علي صالح، وسيد لاشين.

أما بخصوص النتائج الخاصة بالمنافسات الفردية للإناث ، فقد حازت اللاعبة النيجيرية أولوفونكي أوشونايكي على الرتبة الأولى ، متبوعة في الصف الثاني باللاعبة المصرية دينا مشرف، التي تقدمت على مواطنتيها فرح عبد العزيز ، ورحمو عايدة اللتين احتلتا الرتبة الثالثة.

يذكر أن منافسات هذه البطولة الإفريقية شهدت مشاركة 16 منتخبا في فئة الذكور تم تقسيمها إلى أربع مجموعات ، بينما تم توزيع المنتخبات الثمانية الممثلة لفئة الإناث إلى مجموعتين.

وتجدر الإشارة إلى أن الفائزين في منافسات هذه البطولة سيمثلون القارة السمراء في بطولة العالم لهذه اللعبة التي من المقرر أن تحتضنها ألمانيا.

وم ع

اكتب تعليقاً