مطالبات بانسحاب الاتحاد الأوروبي من « فيفا »

بتاريخ: 15/11/2014 | 22:06 شارك »

uefa

سكاي نيوز عربية – طالب رئيس رابطة الكرة الألمانية، رينهارد راوبول، مؤخرا الاتحاد الأوروبي « يويفا » بالتفكير في الانسحاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، في حال أصر الأخير على عدم نشر التقرير الكامل المتعلق بظروف منح تنظيم كأس العالم لدورتي 2018 و2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » أصدر الخميس ملخصا للتقرير في 42 صفحة، برأ فيها كل من روسيا (مستضيفة بطولة 2018) وقطر (مستضيفة بطولة 2022) من شبهات الفساد التي ارتبطت بملفي الترشح لكلا الدولتين.

وحسب تصريحات رينهارد لمجلة « كيكر »، فإن فشل الاتحاد الدولي في الكشف عن جميع التفاصيل قد يدفع الاتحاد الأوروبي للخروج من تحت عباءة « فيفا ».

وكان إصدار الملخص أثار موجة من الانتقادات تجاه الاتحاد الدولي من قبل مسؤولين أوروبيين، على غرار رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وولفغانغ نايرسباتش، ورئيس رابطة كرة القدم في إنجلترا كريغ دايك.

كما طالب عضوان في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بنشر التقرير كاملا لتوفير عنصر « الشفافية الكاملة ».

يذكر أن المحقق مايكل غارسيا، المدعي الفيدرالي الأميركي السابق، الذي أعد التقرير، أكد نيته الطعن على التقرير الملخص الذي أصدره الاتحاد الدولي، بعدما أشار إلى أنه « يتضمن بعض المعلومات المنقوصة وغير الدقيقة، للحقائق والنتائج التي وردت في التحقيقات »، حسب تعبيره.

اكتب تعليقاً