ميداليتان للمنتخب المغربي في بطولة العالم للصافات بإيطاليا

بتاريخ: 04/11/2014 | 18:58 شارك »

SAVATE

أحرز المنتخب المغربي للصافات ميداليتان، واحدة فضية وأخرى برونزية في بطولة العالم للصافات (الملاكمة الفرنسية) التي اختتمت أمس الإثنين بالعاصمة الإيطالية روما، والتي عرفت مشاركة 320 ممارسا وممارسة يمثلون 33 بلدا.

وهكذا آلت الميدالية الفضية لحياة أكوداد في وزن أقل من 56 كلغ بعد تغلبها في ثلاث مباريات متتالية على بطـلات من بلجيكا وسلوفينيا وإيطاليا قبل أن تنهزم بالنقاط في المباراة النهائية أمام البطلة العالمية الفرنسية ميغنر، لتحرز لقب وصيفة بطلة العالم.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب البطل الواعد سفيان حوات الذي شارك في فئة وزن أقل من 70 كلغ بعد إقصائه هو الآخر لأربعة أبطال من إيران و الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا وبلجيكا قبل أن ينهزم في دور نصف النهاية أمام البطل الفرنسي مايهوف. ولم يحالف الحظ باقي العناصر الوطنية المشاركة في البطولة العالمية وهم نورالدين بلحاج (وزن 65 كلغ) و نزهة السباعي (وزن 65 كلغ) و مروان عاطف (وزن 75 كلغ) ومريم سرادجي (وزن 60 كلغ) حيث توقفت مسيرتهم في أدوار ربع النهاية .

وتجدر الإشارة إلى أن إدريس الهلالي (رئيس الجامعة الملكية المغربية للفول والسومي واللايت كونتاكت) ترأس وفد المنتخب الوطني المغربي في هذه التظاهرة العالمية، حيث شارك في أشغال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للملاكمة الفرنسيـة الصافات ، الذي انعقد على هامش البطولة العالمية.

اكتب تعليقاً