نيجيريا ومالي تتأهلان إلى نهائي أفريقي لمونديال الناشئين بتشيلي

بتاريخ: 06/11/2015 | 9:35 شارك »

u-17-world-cup-2015

تلتقي نيجيريا ومالي في نهائي أفريقي يوم الأحد المقبل لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما، المقامة حاليا في تشيلي، بعد تغلبهما على المكسيك وبلجيكا على الترتيب في الدور قبل النهائي.

وستسعى نيجيريا وراء لقبها العالمي الخامس في هذه المرحلة السنية، فيما تأمل مالي بطلة أفريقيا الحالية في إزاحة صغار النسور السوبر بقيادة مدربهم إيمانويل أمونيكي، عن العرش الذي صعد إليه الفريق في النسخة الماضية بالإمارات قبل عامين.
وبعد مباراة مثيرة وعامرة بالكفاح على ملعب (إستر روا) بمدينة كونسيبسيون، تغلب المنتخب النيجيري على المكسيك 4-2.
سجل للنسور كل من كيليتشي نواكالي (ق35) وأورجي أوكونكو (ق42) وأوسيناتشي إيبيري (ق66) وهداف البطولة فيكتور أوسيمين (ق81) من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف.

وأحرز ثنائية (التري) كيفين ماجانيا (ق8) ودييجو كورتيس (ق59)، في هدف مارادوني ربما كان الأفضل في البطولة، بعد أن تلقى الظهير الكرة وركض بها لأكثر من 50 مترا وهو يراوغ ستة منافسين، قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسجل هدفا.
قبل ذلك، كان المنتخب المالي قد حجز التذكرة الأولى في النهائي بفوز مستحق على بلجيكا 3-1 ، في لقاء جمع بطلي أفريقيا وأوروبا لهذه المرحلة السنية، ليفشل (الشياطين الحمر) في بلوغ أول نهائي لهم.

سجل لمالي بوباكار تراوري (ق22) وصديقي مايكا (ق54) وسيكو كويتا (ق84)، بعد أن تقدمت بلجيكا عن طريق دانتي ريجو (ق16).
وتختتم البطولة الأحد، حيث تلعب بلجيكا مع المكسيك أولا على المركز الثالث، بملعب (ساوساليتو) بمدينة فينيا ديل مار، الذي يستضيف بعدها لقاء النهائي بين نيجيريا ومالي.

إفي

اكتب تعليقاً