هيرفيه رينار اول مدرب يترك منصبه هذا الموسم في الدوري الفرنسي

بتاريخ: 12/11/2015 | 9:29 شارك »

Herve-Renard

اعلن نادي ليل الفرنسي لكرة القدم الاربعاء انه اقال مدربه هيرفيه رينار من منصبه بعد 13 مرحلة من الدوري.
وبات رينار الذي عين الصيف الماضي، اول مدرب يقال من منصبه هذا الموسم.
وجاء في بيان للنادي الفرنسي « يعلن ليل قراره بوضع حد لتعاونه مع المدرب هيرفيه رينار بطريقة ودية. هيرفيه رينار لم يعد مدربا للفريق الذي سيشرف عليه في الايام المقبلة احد مساعديه باتريك كولو وبقية اعضاء الكادر التدريبي ».
واعلن ليل في 25 ايار/مايو انه توصل الى اتفاق مع المدرب هيرفيه رينار للاشراف على فريقه لمدة 3 سنوات »، مشيرا الى ان مستقبله ومستقبل مساعده باتريس بوميل هو مع ليل.
وجاء تأكيد ليل بعد 3 ايام فقط على اعلان الاتحاد العاجي لكرة القدم ان رينار لم يعد مدربا لمنتخبه بناء على طلب المدرب الفرنسي الذي قاد ساحل العاج الى احراز امم افريقيا 2015 في شباط/فبراير.
وصرح رينار الذي سبق ان قاد زامبيا الى احراز اللقب الافريقي في 2012، يومها « قلت في نفسي انه بعد النجاح الذي تحقق في امم افريقيا، من الصعب القيام بافضل من ذلك ويجب ان اقبل تحديات اخرى ».
وكان هيرفيه (46 عاما) وقع في غشت 2014 عقدا مع الاتحاد العاجي لمدة عامين قبل 6 اشهر من احراز امم افريقيا التي استضافتها غينيا الاستوائية، وانهى « قبل الاوان » العقد الذي يربط بين الطرفين من اجل الاشراف على ليل.
ويحتل ليل المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة من 13 مباراة بفارق نقطة واحدة امام مونبلييه اول الهابطين الى الدرجة الثانية حسب الترتيب الحالي.

الفرنسية

اكتب تعليقاً