سبور ماروك » أخبار » ويفا لن يعاقب البرسا مؤقتا على أعلام الاستقلال

ويفا لن يعاقب البرسا مؤقتا على أعلام الاستقلال

بتاريخ: 03/11/2015 | 22:35 شارك »

uefa

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم تعليق توجيه عقوبات جديدة بحق نادي برشلونة الإسباني على أعلام الاستقلال التي يرفعها في الملاعب ببطولة دوري الأبطال الأوروبي، انتظارا للحكم الذي ستصدره في هذا الشأن محكمة التحكيم الرياضية.
وحسبما تحققت (إفي)، فإن هذا التعليق سيستمر حتى تحدد لجنة الاستئناف والمحكمة الرياضية حكمهما في هذا الشأن.
ويعد هذا جزء من اتفاق مبدئي توصل إليه الطرفان تجنبا لزيادة عدد العقوبات، حيث أن النادي الكتالوني عوقب على أعلام استقلال إقليم كتالونيا (شمال شرق) عن إسبانيا، في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي أمام يوفنتوس الإيطالي، وفي مباراته الأخيرة بنفس البطولة أمام باير ليفركوزن الألماني.
وكان برشلونة قد تقدم باستئناف للعقوبات الموجهة ضده، وينتظر أن يصدر قرار اللجنة خلال شهرين او ثلاثة، وهو نفس الوقت الذي ينتظر ان يصدر خلاله قرار من التحكيم الرياضية إذا كانت القضية تخصها أم لا.
وسعى النادي الكتالوني من تحركه هذا لمنع توجيه عقوبات جديدة ضده في مباراة غد أمام باتي بوريسوف البيلاروسي بملعب كامب نو، حيث كان قد عوقب بغرامة 40 الف يورو لرفع اعلام الاستقلال خلال لقاء باير ليفركوزن يوم 29 سبتمبر/أيلول.
بدوره يرغب الويفا في انهاء تلك القضية بشكل فوري ولهذا سينتظر القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف والمحكمة الرياضية.
ورغم الاتفاق، فقد يقوم ممثل الويفا في مباريات البرسا القادمة على ارضه بفتح تقرير ضد النادي حال صدور هتافات لصالح استقلال كتالونيا او رفع اعلام الاقليم، مثلما حدث في لقاء البرسا وليفركوزن.

إفي

اكتب تعليقاً