سبور ماروك » ألعاب القوى » إجراء البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بمراكش

إجراء البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بمراكش

بتاريخ: 26/12/2014 | 18:18 شارك »

cross-country

ومع/ أجريت اليوم الجمعة بمراكش، البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي تحت شعار « الرياضة المدرسية مجال لتكريس القيم وتقوية الشعور بالانتماء للمدرسة ».

وعرفت هذه البطولة، المنظمة من قبل فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز، مشاركة 240 تلميذا وتلميذة من مختلف الفئات (البراعم والبرعمات والصغار والصغيرات والفتيان والفتيات والشابات والشبان) يمثلون النيابات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وعادت المرتبة الأولى في فئة البراعم والبرعمات على التوالي لنيابتي قلعة السراغنة والحوز، وفئة الصغيرات والصغار لنيابة الرحامنة، وفئة الفتيان والفتيات لنيابة الحوز، فيما كانت المرتبة الأولى في فئة الشابات والشبان من نصيب، على التوالي، نيابتي الرحامنة والصويرة.

وسيشارك المؤهلون في هذه البطولة في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي ستنظم ببن سليمان.

وحسب المنظمين، فإن تنظيم هذه البطولة يأتي في إطار السعي للنهوض بالمنظومة التربوية وتنفيذ برنامج النشاط الرياضي السنوي بالأكاديمية والذي أولى عناية كبيرة لمادة التربية البدنية والأنشطة الرياضية. كما أن اختيار شعار هذه التظاهرة الرياضية، يضيف المصدر ذاته، يأتي انسجاما مع الأهداف الأساسية التي حددتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وذلك تجسيدا للدور الذي تلعبه الرياضة المدرسية باعتبارها مجالا طبيعيا واجتماعيا لتنمية وتطوير قدرات المتعلمين.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية وزعت الكؤوس والميداليات على تلاميذ وتلميذات النيابات الفائزة.

ونظمت هذه البطولة بدعم من ولاية الجهة ومجلس الجهة والمجلس الجماعي لمدينة مراكش ومجلسي مقاطعتي جيليز والمنارة.

اكتب تعليقاً