إقـصـائـيـات ألـعـاب الـقـوى تـبـدأ مـن سـلا

بتاريخ: 06/12/2013 | 19:56 شارك »

athletisme-enfants-maroc

تنظم جمعية الاتحاد الرياضي لسلا الجديدة النسخة الأولى لإقصائيات ألعاب القوى لفائدة الأطفال خلال الموسم الرياضي الحالي، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى. وحسب بلاغ توصل ‘’الصباح الرياضي’’ بنسخة منه، فإن هذه الإقصائيات ستجرى في عدد من المدن، إذ ستنطلق من مدينة سلا الجديدة يوم 18 دجنبر المقبل، ثم ستنظم في كل من الدار البيضاء وسوق الأربعاء وأكادير وتارودانت والجديدة وطنجة، إضافة إلى تحناوت وزاكورة وتنغير. وذكر البلاغ ذاته أن المنافسات النهائية ستجرى يوم 11 ماي 2014 بسلا الجديدة، وذلك بحضور أعضاء الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وفي السياق ذاته، قال محمد زاهير، رئيس جمعية الاتحاد الرياضي، إن الهدف من هذه الإقصائيات هو تحبيب الأطفال في هذه الرياضة التي كانت تعد أبرز الرياضات في المغرب.
وأكد زاهير في حديث لـ’’الصباح الرياضي’’ أن هذه المنافسات ستجرى بتنسيق مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بهدف ملاءمة هذه المنافسات مع قوانين المنافسات الدولية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأطفال سيشاركون في جميع المسابقات الرياضية لألعاب القوى.
وأضاف أن جمعية الاتحاد الرياضي ستنسق مع عدد من الجمعيات والمدارس، من أجل تحديد الأطفال الذين سيشاركون في هذه المنافسة الرياضية، مؤكدا أن المشاركة ليست مقتصرة على الذكور بل مفتوحة في وجه الإناث أيضا.

عصام أيت علي (صحافي متدرب)-assabah

اكتب تعليقاً