الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.. توزيع منح الدعم الخاصة بالأندية والجمعيات الرياضية

بتاريخ: 21/12/2017 | 20:40 شارك »

أقامت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، الأربعاء 20 دجنبر بالرباط، الحفل السنوي لتوزيع منح الدعم الخاصة بالأندية والجمعيات الرياضية للموسم الرياضي 2016-2017.

وقال عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة، في كلمة بالمناسبة، إن توزيع المنح يخضع لمعايير تألق الأندية، والإنجازات التي حققتها على الصعيد الوطني، منوها بالمجهودات التي بذلتها طيلة السنة، خصوصا في ما يتعلق بعقد الجموع العامة، وهو ما جعلها تشتغل وفق وضعية قانونية سليمة، الشيء الذي سمح بتنظيم التظاهرات والمسابقات في إطار قانوني وأخلاقي سليم أيضا.

كما نوه أحيزون بالمجهودات التي تقوم بها الأندية والجمعيات في ما يتعلق بمحاربة المنشطات، طبقا لبرنامج وقرارات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وهو ما جعل الاتحاد الدولي لألعاب القوى يستثني المغرب من المراقبة المستمرة، نظرا للسياسة التي تتبعها الجامعة في هذا المجال، مؤكدا أنه على الرغم من هذا القرار فإن العمل سيستمر وبوتيرة أكبر.

وسجل أحيزون أن موسم 2016-2017 كان استثنائيا على مستوى النتائج، حيث وصل عدد المشاركين في المسابقات القارية والدولية إلى 158 عداءة وعداء، حصلوا على 109 ميدالية، منها 41 ذهبية، و35 فضية، و33 برونزية، إضافة إلى تأهل العدائين المغاربة إلى عدد كبير من السباقات النهائية.

وأكد أن السنة المقبلة ستعرف برنامجا استثنائيا يركز على إعداد الأبطال للاستحقاقات القادمة، معبرا عن أمله في أن يوازي العمل الذي تم القيام به على مستوى البنيات التحتية، تحقيق إنجازات تشرف ألعاب القوى الوطنية.

وتصدر فريق الجيش الملكي قائمة الجمعيات والأندية الرياضية لموسم 2016-2017، متبوعا باتحاد الفتح الرياضي في المركز الثاني، ثم نادي أتليتيك الرباط، فيما حل كل من المولودية الوجدية، ونادي أهل فاس في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وبلغ عدد التظاهرات التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى هذه السنة 175 تظاهرة، شارك فيها 77 ألف و171 عداءة وعداء، تمكنوا خلالها من تحقيق سبعة أرقام قياسية.
و.م.ع

اكتب تعليقاً