العداءان عزيز لحبابي (كبار) وسلطانة أيت حمو (كبيرات) يفوزان بلقب المحطة الثانية للعدو الريفي الفدرالي ببني ملال

بتاريخ: 23/12/2013 | 11:50 شارك »

cross-country

و م ع –  فاز العداءان عزيز لحبابي من نادي أشبال مراكش (كبار) وسلطانة أيت حمو من نادي الجيش الملكي (كبيرات), بلقب المحطة الثانية للعدو الريفي الفدرالي, التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أمس الأحد بحلبة الفروسية بمدينة بني ملال بتنسيق مع عصبة تادلة أزيلال لألعاب القوى. وتوج لحبابي بطلا للسباق الخاص بفئة الكبار البالغة مسافته 10 آلاف م بعد احتلاله المرتبة الأولى. متقدما على ميكو صديق من نادي أشبال مراكش, فيما احتل المرتبة الثالثة عبد المجيد الهيسوف من نادي آفاق البرنوصي. ولدى الإناث حلت سلطانة أيت حمو في الرتبة الأولى للسباق الذي جرى على مسافته 6000م, متبوعة بكلثوم بوعسرية (نادي الجيش الملكي) في المركز الثاني, و سود الكنبوشية (نادي يوسوفية برشيد) في المركز الثالث.

ولدى الشبان (6000م) فاز بالمرتبة الأولى الطالبي زهير من نادي شباب أطلس تيغسالين, يليه في المرتبة الثانية هشام شملال من نادي أشبال مراكش, فيما حل في المرتبة الثالثة عمر آيت شيتاشن من أولمبيك خريبكة.

وكان المركز الأول في فئة الشابات (5000م) من نصيب سهام الزايدي من نادي اتحاد الصويرة, والمركز الثاني من نصيب سناء المنصوري من نادي الوفاق الرياضي الفاسي ، فيما آل المركز الثالث لأميمة سعود من نادي اتحاد الصويرة.

وفاز بسباق 3000م لفئة الصغار العداء عبد الرحيم الكتام من أشبال مراكش لألعاب القوى، متبوعا بالعداء ياسين وليلي من أكاديمية الألعاب القوي بإفران, و ياسين الزين من نادي شباب بن جرير, فيما آلت المرتبة الأولى في سابق 3000م لفئة الصغيرات للعداءة غزلان فاطمة الزهراء من نادي سيدي قاسم, والمرتبة الثانية لفاطمة أزرفان من نادي الأطلس المتوسط لألعب القوى بن صميم, والمرتبة الثالثة للعداءة الرقبة من نادي اتحاد سيدي قاسم.

وبهذه المناسبة أبرزت زهرة واعزيز، بطلة سابقة في العدو الريفي وإطار تقني بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الدورة الثانية للعدو الريفي الفدرالي عرفت ستة سباقات في جميع الفئات العمرية (الصغيرات والصغار، والشابات والشباب، والكبيرات والكبار)، مشيرة إلى أن هذه المحطة تختلف عن المحطة الأولى للعدو الريفي الفدرالي التي نظمتها الجامعة بتنسيق مع عصبة طنجة تطوان لألعاب القوى بالجماعة القروية لعوامرة (إقليم العرائش) بمشاركة الصغار والصغيرات دون الفتيان والفتيات. وقالت واعزيز إن العدائين والعداءات أبانوا خلال هذه المحطة عن مستوى جيد مما يتطلب مزيدا من الدعم والتشجيع لهذه الفئات العمرية، مبرزة أن هذه التظاهرة الرياضية تميزت, بمشاركة حوالي 2100 عداء وعداءة، يمثلون مختلف الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى. وقد توجت المحطة الثانية للعدو الريفي الفدرالي? بتوزيع ميداليات وجوائز وشواهد تقديرية على الفائزين.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً