الفريق الوطني لكرة اليد يقيم تربصا إعداديا بإسبانيا

بتاريخ: 31/12/2015 | 18:47 شارك »

handball-maroc-frmhb

أقام الفريق الوطني المغربي لكرة اليد ما بين 24 و30 دجنبر الجاري تربصا بشمال إسبانيا، في إطار الاستعداد لبطولة الأمم الإفريقية التي ستجرى بمصر في الفترة الممتدة مابين 21 و30 يناير 2016.

وأجرى المنتخب المغربي خلال هذا التربص، الذي تم بكل من غاليسيا وبلاد الباسك، بكل عناصره، سلسلة من المقابلات مع منتخبي هاتين الجهتين الواقعتين شمال إسبانيا وفرق أخرى، شكلت مناسبة للوقوف على طاقات وقدرات الفريق الوطني، الذي يسعى لاحتلال إحدى المراتب الأربعة الأولى في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة بمصر.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، الحنفي العدلي، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، إن هذا التربص الإعدادي يندرج في إطار الاستعداد للبطولة الإفريقية لكرة اليد، كما رام خلق إطار جديد للتعاون في المجالين الرياضي والاجتماعي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد وجامعتي غاليسيا وبلاد الباسك لهذه الرياضة.

وتابع أن الفريق الوطني أقام ما بين 24 و25 دجنبر بمدينة فيغو حيث أجرى لقائين مع فريق غاليسيا، قبل الانتقال إلى بلاد الباسك أيام 28 و28 و30، حيث أجرى لقاءات مع فريق هذه الجهة وفرق أخرى، مضيفا أنه عقدت على هامش هذا التربص الرياضي لقاءات مع رئيسي بلدية روزال وبلدية أورويو ببلاد الباسك.

وأشار إلى أنه تم بالمناسبة إبرام اتفاقية إطار بين جامعتي غاليسيا وبلاد الباسك والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تروم تعزيز التعاون على مستوى التكوين والعمل القاعدي، وتنظيم دوريات رياضية بالمغرب وغاليسيا وبلاد الباسك وكتالونيا وبيلباو، وتشكل لجنة للتنسيق بين الجمعيات الرياضية والثقافية العاملة بغاليسيا وبيلباو وبالمملكة لخلق روح من التواصل بين البلدين.

وخلص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد إلى أن الفريق الوطني، الذي تنتظره مباريات قوية بكأس إفريقيا لهذه الرياضة، سيقيم تربصين إعدادين آخرين، الأول ما بين ثاني وتاسع يناير المقبل بمدينة أكادير، والثاني بتونس ما بين 7 و17 من الشهر نفسه حيث سيجري ست مقابلات مع المنتخبين التونسي والسعودي وفرق تونسية أخرى.

يشار إلى أن عملية سحب القرعة الخاصة بكأس إفريقيا للأمم 2016 لكرة اليد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى، التي تضم، أيضا، منتخبات مصر (البلد المضيف)، والجزائر(حامل اللقب)، والغابون، ونيجيريا، والكاميرون.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً