القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط رحالها بمدينة الحاجب

بتاريخ: 27/12/2016 | 14:27 شارك »

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع، الأحد، رحالها بمدينة الحاجب، محطتها الخامسة التي تضمنت العديد من الأنشطة والتظاهرات الرياضية.

وتميزت المحطة الخامسة لهذه القافلة التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تنظيم عدة مقابلات في رياضات كرة القدم داخل القاعة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة، بالإضافة إلى منافسات في ألعاب فنون الحرب وألعاب القوي.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بشراكة وتعاون مع عمالة إقليم الحاجب والمجلس البلدي للمدينة ومندوبيات وزارات الشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني، مشاركة مكثفة للعديد من اللاعبين والأبطال والعدائين والمتخصصين في ألعاب القوى الذين ينتمون لإقليم الحاجب والمناطق المجاورة.

وحسب المنظمين، فإن القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي جابت إلى الآن أربع محطات قبل أن تصل إلى مدينة الحاجب وهي مدن العيون وميدلت وتارودانت والداخلة، سجلت نجاحا كبيرا على مختلف المستويات سواء من حيث التنظيم أو كثافة مشاركة الرياضيين أو من حيث الإشعاع.

وتشكل القافلة الوطنية للرياضة للجميع إحدى التظاهرات الكبرى التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي 2016 / 2017 ، الذي يتضمن تنظيم 70 من التظاهرات الرياضية موزعة على مختلف مناطق المغرب.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع قد عقدت أول امس السبت جمعها العام العادي بمدينة الحاجب تمت خلاله المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

وتعمل هذه الجامعة من خلال برنامج عملها على تثمين ثقافة الممارسة الرياضية في أوساط الشباب مع عقد شراكات مع مختلف الفاعلين من أجل تكريس دينامية وإشعاع قويين للقطاع الرياضي بمجموع التراب الوطني يستهدف مختلف الشرائح المجتمعية.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً