الكؤوس الإفريقية للأندية: الأندية المغربية تتعرف على منافسيها في الدور التمهيدي

بتاريخ: 17/12/2013 | 14:59 شارك »

LDC-Champions-League

أوقعت عملية سحب قرعة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، التي جرت أمس الإثنين بمدينة مراكش ممثلا المغرب الرجاء البيضاوي ، حامل لقب البطولة الوطنية ، في مواجهة نادي دينامو ستار السيراليوني والجيش الملكي ، وصيف البطل مع بنادي رِيال باماكو المالي .

و ستقام مباراة الذهاب بالنسبة للرجاء البيضاوي ، الذي تأهل إلى دور نصف نهاية كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي يستضيفها المغرب ما بين 11 و21 دجنبر الجاري بكل من أكادير ومراكش ، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء الدار البيضاء بين السابع و التاسع من شهر فبراير المقبل، على أن تجرى مقابلة الإياب بين 14 و16 من ذات الشهر بالسيراليون .

أما وصيف البطل الموسم الماضي ، فريق الجيش الملكي، فسيستضيف نادي رِيال باماكو المالي في ذهاب الدور التمهيدي الأول ، قبل أن يحل ضيفا في مباراة الإياب على الفريق المالي .

وفي حال التأهل إلى الدور الأول ، سيلتقي فريق الجيش الملكي مع الفائز في اللقاء الذي سيجمع بين فريقي إنينبا النيجيري وأونج دو نوتزي الطوغولي، فيما سيضرب فريق الرجاء البيضاوي موعدا في الدور المقبل مع المتأهل من اللقاء الذي سيجمع بين فريقي نادي نواديبو الموريتاني وحوريا الغيني .

وقد أعفي نادي الأهلي المصري ، حامل اللقب، إلى جانب أندية الصفاقسي التونسي، بطل مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي والهلال السوداني وكوتون سبور الكاميروني من خوض الدور التمهيدي . وعلى مستوى قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية ، فقد أوقعت القرعة الدفاع الحسني الجديدي في مواجهة نادي سونابيل من بوركينافاسو. أما ممثل المغرب الثاني في ذات المنافسة المغرب الفاسي فقد أعفي من الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه في الدور الموالي الفائز في مباراة بانتيريز من غينيا الإستوائية وكاديما من غانا. كما أعفي من الدور التمهيدي لهذه المسابقة، إضافة إلى المغرب الفاسي ، أندية بايلسا يونايتد وواري وولفز (نيجيريا) واسيك ابيدجان (كوت ديفوار ودجوليبا (مالي) والاسماعيلي ووادي دجلة (مصر) وزيسكو يونايتد (زامبيا) والاهلي شندي (السودان) والنجم الساحلي والنادي البنزرتي (تونس).

اكتب تعليقاً