سبور ماروك » الغولف » انطلاق المرحلة النهائية للدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش

انطلاق المرحلة النهائية للدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش

بتاريخ: 19/12/2016 | 9:07 شارك »

انطلقت، السبت بمسالك غولف أملكيس وسماناح بمراكش، أطوار المرحلة النهائية من الدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف، المنظمة الى غاية 21 دجنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشارك في هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والمؤهلة للدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، 115 لاعبة، المؤهلات من الأدوار الاقصائية التمهيدية  » أ » و »ب » و »ج » و « د » .

وكانت مسالك « أنكور غولف رسور » بكمبوديا و « غولف كلوب لبراديرا دي بوتوسي » بكولومبيا قد احتضنت في الفترة ما بين 23 و 26 أكتوبر المنصرم، الاقصائيات التمهيدية « ج » و « د » ، فيما جرت الاقصائيات التمهيدية  » أ  » من 16 الى 19 نونبر الماضي و  » ب » ما بين 9 و 12 دجنبر الجاري بمسالك الغولف الملكي أنفا المحمدية.
وأكد المنسق العام لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف السيد حفيظ السايح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرحلة النهائية لهذا الدوري، التي تجري أطوارها بمراكش تعتبر محطة مهمة من أجل التباري للحصول على بطاقة اللعب في مختلف مراحل الدوري الأوربي للغولف للسيدات المحترفات لموسم 2017 .

وأشار السايح الى أن المشاركات في هذه المرحلة النهائية بكل من مسالك غولف أملكيس وسماناح، سيتبارين ضمن أربعة دورات، لتتأهل 30 لاعبة لليوم الأخير من هذه التظاهرة التي سيقام بمسالك غولف سماناح.

وأبرز أن الدوري المدرسي للا عائشة للغولف، ينظم بمبادرة من جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، من أجل التموقع ضمن خريطة الغولف الدولية، مضيفا أن هذا الدوري أصبح ذا بعد دولي لا محيد عنه، الشيء الذي جعل المغرب وجهة لممارسة رياضة الغولف بامتياز.

وذكر السايح، بهذه المناسبة، أن اللاعبة المغربية مها حديوي، لن تشارك في هذا الدوري، وذلك بعد أن ضمنت مشاركتها في الدوري الأوربي للغولف للسيدات المحترفات لموسم 2017، باحتلالها خلال الموسم الرياضي الحالي مرتبة مشرفة ضمن ال 50 للاعبات المحترفات.

ويشكل هذا الدوري، محطة هامة للاعبات الهاويات المشاركات من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى عالم الاحتراف، وكذا بالنسبة للاعبات المحترفات اللائي يتنافسن من أجل احتلال المراكز التي تخول لهن المشاركة في منافسات الدوري الأوربي لغولف السيدات .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً