سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » تصنيف الفيفا : المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ40 عالميا

تصنيف الفيفا : المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ40 عالميا

بتاريخ: 21/12/2017 | 20:44 شارك »

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على المرتبة الـ40 في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة « فيفا » اليوم الخميس وذلك بمجموع 738 نقطة، فيما حل في المرتبة الثالثة عربيا والخامسة إفريقيا.

وظل منتخب تونس الذي عاد إلى المونديال للمرة الأولى منذ 2006 والخامسة في تاريخه، في الصدارة والمركز 27 عالميا أمام مصر (31) والمغرب (40).

وارتقى منتحب الجزائر ستة مراكز وبات في المركز ال58 عالميا والرابع عربيا أمام منتخب السعودية الذي بقي في المركز ال63.وحافظ منتخب ألمانيا، بطل العالم وكأس القارات، على صدارة التصنيف العالمي وأنهى سنة 2017 في المركز الأول، فيما ظل المنتخب التونسي الأول عربيا.

وحافظ منتخب المانشافت ،المرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه العالمي الصيف المقبل في روسيا، على رصيده 1602 نقطة وعلى فارق النقاط ال119 التي تفصله عن منتخب البرازيل الثاني.ولم تشهد المراكز ال35 الاولى أي تغيير، وارتقت منتخبات صربيا (36) والبوسنة (37) وأستراليا (38) مركزا واحدا على التوالي على حساب جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تراجعت ثلاث مراكز وباتت في المرتبة ال39.

ويذكر أن منتخبات تونس ومصر والمغرب والسعودية ستمثل العرب في مونديال روسيا الصيف المقبل، وأوقعت القرعة مصر والسعودية في المجموعة اللأولى مع الأوروغواي وروسيا المضيفة، والمغرب في المجموعة الثانية مع إيران والبرتغال وإسبانيا، وتونس في المجموعة السابعة مع انجلترا وبلجيكا وبنما.

اكتب تعليقاً