حسن بنعبيشة : « مقتنع بإختياراتي ولم أظلم أي لاعب »

بتاريخ: 30/12/2013 | 17:28 شارك »

Hassan-Benabicha

أكد حسن بنعبيشة مدرب المنتخب الوطني المحلي بأنه مقتنع بالأسماء التي إستدعاها للدخول في معسكر مغلق بالمركز الوطني المعمورة، مشيرا في حديثه لـ»المنتخب» بأنه يركز على مستوى الفريق الوطني، بغض النظر عن المنافسين الذين سيواجههم في نهائيات «الشان»، معربا عن إرتياحه لأنه لم يظلم أي لاعب من البطولة الوطنية.

بداية حسن، حددت لائحة من 26 لاعبا، ما هي المعايير التي إعتمدتها وكيف ستتعامل مع تحضيرات الفريق الوطني؟
بنعبيشة: في الحقيقة وجدت بعض الصعوبات في تحديد اللائحة لأنني لم أرغب في ظلم أي لاعب، إخترت العناصر التي تتألق رفقة أنديتها وسأعمل لإقصاء ثلاثة لاعبين فيما بعد، وكما ذكرت في تصريحات سابقة سأعمل على إيجاد توليفة مناسبة من اللاعبين من أجل تكوين جيل قادر على كسب أصعب الرهانات خلال نهائيات كأس إفريقيا للمحليين بجنوب إفريقيا.

أكيد أن ضيق الوقت لن يلعب لصالح الفريق الوطني في هذه المرحلة بكل تأكيد؟
بنعبيشة: هذا المعطى يشغل بالي، وبكل تأكيد سنعمل على التغلب عليه بالعمل الجاد في معسكر الفريق الوطني الذي ينطلق اليوم، ومن المؤكد أنني لن أشتغل مع اللاعبين في كل ما هو تقني، بل العمل سينحصر أكثر على التهييء البدني والتكتيكي من أجل تجهيز العناصر التي ستؤكد أحقيتها في المحفل القاري.
أمامنا 4 أيام من العمل بالمركز الوطني المعمورة، حيث سنعمل خلالها لخلق التجانس بين اللاعبين والربط فيما بينهم من أجل أن يطغى الإنسجام على أدائهم في الفترة المقبلة.

سنواجه منتخبات زيمبابوي، بوركينافاسو وأوغندا في الدور الأول، هل شرعت في قراءة الخصوم؟
بنعبيشة: ما يهمني أكثر في المرحلة الحالية هو المنتخب المغربي والمعسكر الذي سيخوضه، لا يشغل بالي المنافسون حتى وإن كان منتخب بوركينافاسو يبقى هو المرشح البارز في مجموعتنا، لكن علمتنا كرة القدم أن المفاجآت تبقى دائمة واردة.
على الورق تظهر الخصوم أنها قوية، لكن علينا نركز على عملنا أكثر، وبعد معسكر المعمورة ستتضح مجموعة من الأمور، خصوصا من جانب الأخطاء والتي سنعمل على تصحيحها للظهور بأبهى حلة في ملاعب جنوب إفريقيا.

هناك بعض الأسماء التي إعتبرت نفسها مظلومة وطالها التهميش في اللائحة التي إخترتها، ماذا تقول في هذا الصدد؟
بنعبيشة: لا يمكنني أن أقوم بإختيار عدد كبير من اللاعبين، حاولت الإكتفاء بالمطلوب، وسأعمل على إقصاء ثلاثة أسماء بعدها، بعد متابعتي لمستوى اللاعبين في معسكر المعمورة، أكيد أن مهمتي لن تكون سهلة لكنني سأسخر كل الجهود من أجل تشريف الكرة الوطنية في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

أمين المجدوبي

اكتب تعليقاً