سبور ماروك » كرة قدم إفريقية » عيسى حياتو : احتراف كرة القدم الإفريقية « خيار استراتيجي » للكونفدرالية الإفريقية للعبة

عيسى حياتو : احتراف كرة القدم الإفريقية « خيار استراتيجي » للكونفدرالية الإفريقية للعبة

بتاريخ: 20/12/2013 | 20:20 شارك »

aissa-hayatou

(و م ع) أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو أن احتراف اللعبة في القارة الإفريقية يعتبر « خيارا استراتيجيا » للكونفدرالية.

وأوضح حياتو، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حلقة دراسية إقليمية نظمت بمراكش على هامش الدورة العاشرة لكأس العالم للأندية (المغرب 2013) وحضرها رؤساء الأندية والكتاب العامون والمدراء التقنيون، أن الكونفدرالية منخرطة « بشكل كامل » في برامج تطوير اللعبة في القارة السمراء بما في ذلك تراخيص الأندية.

وقال « إن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمدت خارطة طريق من أجل التنفيذ الفعال للترخيص للأندية، وأن الكونفدرالية، وبدعم كبير من الاتحاد الدولي، لتقديم كل المساعدة اللازمة لإضفاء الطابع الاحترافي على كرة القدم الإفريقية ».

وتعمل الهيئتان الدولية والقارية معا على مشاريع إقليمية لتطوير كرة القدم في إفريقيا، من خلال مجموعة من البرامج من بينها برنامج « الفوز في إفريقيا مع إفريقيا ».

وقد وضعت هذه المشاريع لتلبية الاحتياجات المحددة للعبة في المنطقة وتشجيع التنمية في المدى المتوسط والطويل.

يذكر أن الحلقة الدراسية الإقليمية الخاصة برؤساء الأندية والكتاب العامين والمدراء التقنيين عرفت مشاركة 27 جمعية عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم تمثل الجامعات الفرنكوفونية الإفريقية والبرتغالية والإسبانية.

اكتب تعليقاً