سبور ماروك » كرة القدم العالمية » كأس العالم للسيدات (أقل من 17 سنة): الأردن يستضيف النسخة الخامسة لنهائيات عام 2016

كأس العالم للسيدات (أقل من 17 سنة): الأردن يستضيف النسخة الخامسة لنهائيات عام 2016

بتاريخ: 05/12/2013 | 20:59 شارك »

women-s-world-cup-u-17

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرار منح الأردن شرف استضافة النسخة الخامسة من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة لعام 2016. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذا الإعلان جاء خلال اجتماع الاتحاد الدولي، على هامش قرعة كأس العالم في البرازيل، موضحة أن ملف الاستضافة الأردني تفوق بالإجماع على كل من الأوروغواي وجنوب إفريقيا والبحرين. وذكر ذات المصدر بأن الاتحاد الأردني لكرة القدم كان قد تقدم رسميا بطلب استضافة هذه التظاهرة في شهر نونبر الماضي.

وأعرب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، ورئيس اتحاد كرة القدم الأردني الأمير علي بن الحسين، عن خالص تقديره لاختيار بلاده لاحتضان هذا الحدث الرياضي، قائلا إن « قرار توكيل الأردن بمهمة استضافة هذه البطولة سيمكن الاتحاد الدولي من منح مسيرة الكرة النسوية دفعة ضخمة للإمام، ليس في الأردن فحسب بل في المنطقة بأكملها، حيث ستسهم بشكل مباشر في إطلاق موجة إيجابية لتطوير القطاع النسوي وخاصة للناشئات ».

وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت في نيوزلندا عام 2008 وظفر بلقبها منتخب كوريا الشمالية والنسخة الثانية في ترينداد وتوباغو عام 2010 وكان الفوز فيها حليف منتخب كوريا الجنوبية، فيما أقيمت النسخة الثالثة عام 2012 في أذربيجان وظفر بها منتخب كوريا الشمالية فيما تستضيف كوستاريكا النسخة الرابعة عام 2014.

MAP

اكتب تعليقاً