سبور ماروك » كرة القدم العالمية » مؤتمر دبي الرياضي الدولي يستعرض التجربة الألمانية بمشاركة بنعطية

مؤتمر دبي الرياضي الدولي يستعرض التجربة الألمانية بمشاركة بنعطية

بتاريخ: 24/12/2014 | 11:29 شارك »

9th-Dubai-International-Sports-Conference

يسلط مؤتمر دبي الرياضي الدولي التاسع الذي ينعقد تحت رعاية  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي الضوء على التجربة الألمانية في كرة القدم ويتناول أسباب تطور كرة القدم في المانيا التي حققت قفزات كبيرة في السنوات الماضية على مستوى الأندية والمنتخب الذي حصل على  بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، فيما توج بايرن ميونيخ بلقب بطولة كأس العالم للأندية في العام الماضي.

ويستضيف المؤتمر الذي يقام تحت شعار  » نحو كرة قدم ذكية  » يومي 28 و 29 دجنبر الجاري بفندق اتلانتس النخلة، مجموعة من الخبراء والشخصيات الألمانية المؤثرة في مسيرة كرة القدم في البلاد، بمختلف فئاتهم من لاعبين واداريين، و أطباء، حيث يتحدث كل في مجاله ويكشف عن وصفة النجاح في القطاع الذي يعمل فيه.

و يقدم المغربي مهدي بنعطية لاعب بايرن ميونخ تجربة اللاعب العربي في الدوري الألماني، ويسلط الضوء على التحديات التي تواجه اللاعبين المنتمين إلى أصول عربية من أجل تحقيق النجاح في الدوريات الأوربية في ظل الكثير من الضغوط التي تواجههم في تجاربهم الاحترافية.

وانتقل بنعطية إلى بايرن ميونيخ في سبتمبر من العام الحالي بعد مسيرة طويلة في الدورييين الفرنسي والايطالي حيث لعب لمرسيليا ثم انتقل إلى ادونيزي ومنه إلى روما قبل ان يلتحق بصفوف بايرن ميونيخ الألماني ويبدأ مشاركاته مع النادي الألماني بلقاء مانشستر سيتي في 17 شتنبر 2014.

ويتحدث بنعطية خلال المؤتمر عن تجربته في التوفيق بين المشاركة مع الأندية التي لعب لها في الدوريات الاوربية والالتزام بأداء الواجب الوطني تجاه منتخب بلاده الذي يلعب له منذ 2008 وشارك معه في أكثر من 30 مباراة دولية، إلى جانب مشاركاته مع المنتخب المغربي تحت 20 عاماً.

كما سيتحدث السويسري ماسيمو بوساكا مسئول تطوير الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا » عن المدرسة الألمانية في اللعب من وجهة نظر التحكيم على المستوى الأوروبي والعالمي.

من جانبها أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي التاسع ان التجربة الألمانية سيتم تقديمها في وجود كأس العالم الذي سيتم احضاره ووضعه في مكان بارز خلال جلسات المؤتمر، باعتباره أبرز انجازات كرة القدم الالمانية في السنوات الاخيرة، وتأكيداً على التفوق الذي حققته ألمانيا على منافسيها.

وسيكون بإمكان ضيوف المؤتمر والمشاركين التقاط الصور التذكارية مع كأس العالم، حيث حرصت اللجنة المنظمة للمؤتمر على عرض الكأس في المؤتمر بمناسبة استعراض التجربة الألمانية المميزة.

كووورة

اكتب تعليقاً