وزارة الشباب والرياضة: انتهاء إعداد الأرضية المعتمدة ابتداء من 2017 الخاصة بدعم المشاريع التنشيطية والتربوية

بتاريخ: 28/12/2016 | 22:40 شارك »

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية انتهت من إعداد الأرضية التي سيتم اعتمادها ابتداء من سنة 2017، والخاصة بدعم المشاريع التنشيطية والتربوية داخل مؤسساتها على المستوى الوطني.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذه المنهجية الجديدة تعتمد على مقاربة جهوية وإعلان عن طلب للمشاريع، يتم الحسم في نتائجه على المستوى الجهوي بالنسبة للجمعيات المحلية، فيما يتم الحسم في الدعم المخصص للجامعات والاتحادات على المستوى المركزي، بناء على معايير موضوعية تجسيدا لتكافؤِ الفرص بين مختلف الجمعيات.

كما تنص المنهجية الجديدة، يضيف البلاغ، على ضرورة تنفيذ الأنشطة والبرامج المدعمة داخل مؤسسات وزارة الشباب والرياضة، وأن تساير هاته البرمجة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب وباقي السياسات الحكومية في كل ما يتعلق بتأطير الشباب والأطفال.

وأضاف البلاغ أن الوزارة، عملت، من جانب آخر، على تقديم الدعم لعدد من الجامعات والجمعيات الشبابية أو العاملة في مجال الشباب والطفولة، وكذا الجمعيات العاملة في مجال التخييم، بناء على مشاريع تنشيطية، وكذلك بالاحترام التام للإجراءات الإدارية والمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في هذا الصدد.

واستفادت، في هذا الإطار، 137 جمعية وثلاث جامعات من الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة برسم سنة 2016، وذلك بناء على قرارات لجنة البت، فيما لم تتم الاستجابة لطلبات العديد من الجمعيات، لأسباب عدة منها ما هو متعلق بالجانب القانوني ومنها ما هو مرتبط بمدى استجابتها لمتطلبات الوزارة بشأن التنشيط، ومنها ما هو مرتبط بمحدودية الغلاف المالي المخصص للدعم.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً