وصول بلاتر الى جلسة الاستماع امام لجنة الاخلاقيات

بتاريخ: 17/12/2015 | 10:13 شارك »

fifa-joseph-blatter

وصل السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس الى مقر فيفا في زيوريخ من اجل الاستماع اليه من قبل قضاة لجنة الاخلاقيات بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

ودخل بلاتر (79 عاما) مباشرة الى مبنى فيفا بسيارة مرسيدس سوداء اللون برفقة احد مستشاريه المحامي السويسري لورنز ارني.
وبلاتر موقوف راهنا لتسعين يوما حتى 5 كانون الثاني/يناير المقبل، وسيستمع اليه حول دفعة جدلية بقيمة 8ر1 مليون يورو الى الفرنسي ميشال بلاتيني (الموقوف بدوره بنفس المدة) عام 2011 لعمل استشاري قام به رئيس الاتحاد الاوروبي بين 1999 و2002.

ويتعين على بلاتر ايضا شرح عقد بيع حقوق تلفزيونية اعتبر غير منصف لفيفا منحه للترينيدادي جاك وارنر لمونديالي 2010 و2014.
وكانت لجنة الاخلاقيات نفسها ستستمع ايضا الى بلاتيني غدا الجمعة، لكن الاخير سيغيب ويمثله محاموه، بعدما قرر الاربعاء مقاطعتها معتبرا « الاجراء سياسيا ويهدف لمنع ترشحه لرئاسة فيفا ».

يذكر ان محكمة التحكيم الرياضي ابقت الاسبوع الماضي على عقوبة الايقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة اي نشاط كروي، بحق بلاتيني، وسيبقى الدولي الفرنسي السابق المهدد بالايقاف مدى الحياة، مستبعدا من الانتخابات الرئاسية المقررة في زيوريخ في 26 فبراير المقبل بما أن ترشيحه سيبقى مجمدا حتى الحسم في قضيته.

وكان اندرياس بانتل المتحدث باسم غرفة التحقيق في لجنة الاخلاقيات اشار الجمعة الماضي لصحيفة « ليكيب » الفرنسية ان بلاتيني « سيوقف لعدة سنوات، اما بالنسبة لبلاتر فلا فرق بين ايقافه لعدة سنوات او مدى الحياة ».

ويشهد الاتحاد الدولي حملة اعتقالات واسعة لابرز مسؤوليه، خصوصا من القارة الاميركية، بطلب من القضاء الاميركي اثر فضائح فساد تاريخية تضرب المنظمة الدولية.

الفرنسية

اكتب تعليقاً